صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 3456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 60

الموضوع: تقويم نواتج التعلم

  1. #41
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    بارك الله فيك

    عرض رائع مميز

    كلماتك متناسقة

    جزاك الله كل خير

    وزادك وزادنا من علمة النافع والحكمة
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  2. #42
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    صعيد مصر ( قنا )
    المشاركات
    48
    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية طيبة من صعيد معطرة بالمسك
    أساليب التقويم . الجزء الخامس
    ثانيًا : الاختبارات الشفهية:
    في هذا النوع من الاختبارات يطرح المعلم أسئلة على المتعلم، ليجيب عنها بطريقة شفهية، ويطرح المعلم أيضا هذه الأسئلة متضمنة جميع المستويات المعرفية السابق الإشارة إليها.
    معيار توجيه الأسئلة الشفهية للمتعلم: أن تقيس الأسئلة مهارة المتعلم في إلقاء الإجابة شفهيا.
    مؤشرات جودة توجيه الأسئلة الشفهية:
    توفير مناخ آمن عند توجيه السؤال للمتعلم.
    وضوح صياغة السؤال، وإعادة صياغته إذا لم يتضح للمتعلم .
    إعطاء وقتا للتفكير قبل طلب الإجابة .
    عدم مقاطعة المتعلم أثناء الإجابة إلا إذا ابتعدت بعيدا عن موضوع السؤال .
    السماح للمتعلم بالاسترسال في الإجابة إذا رغب في ذلك .
    عدم التعليق على الإجابة بكلمات محبطة ( خطأ كفى أذكر المفيد ) .
    طرح مزيد من الأسئلة تيسر عملية سبر الإجابة ) ماذا تقصد- هل من أسباب أخرى ) .
    مميزات الأسئلة الشفهية:
    سهولة تطبيقها .
    غير مكلفة ماديا مقارنة بالاختبارات التحريرية .
    تسمح للمتعلم بتعديل إجابته .
    اكتساب المتعلم مهارات التحدث والاستماع
    عيوب الأسئلة الشفهية:
    الذاتية في تقدير إجابات المتعلم .
    صعوبة استخدامها مع الأعداد الكبيرة للمتعلمين .
    تأثر إجابات المتعلم بخصائصه الشخصية كالخجل والتردد .
    ويتبقى معنا الملاحظة - المقابلات للانتهاء من أساليب التقويم .
    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    لا تيأس إذا شئت أن تتقدم

  3. #43
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    صعيد مصر ( قنا )
    المشاركات
    48

    ثالثًا : الملاحظة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية طيبة من صعيد معطرة بالمسك
    أساليب التقويم . الجزء السادس
    ثالثًا : الملاحظة:
    تعتبر الملاحظة هي المشاهدة العيانية للأداء أو للسلوك أو للظاهرة . وهى من أهم أدوات تقويم المتعلم، فعن طريق أسلوب الملاحظة يتم وصف ما يقوم به المتعلم فعلا في المواقف الطبيعية، والتعرف على ما يتوافر لديه من نواتج تعلم. ويستخدم أسلوب الملاحظة في قياس الجوانب النفس حركية والوجدانية.
    معيار استخدام الملاحظة بمهارة:* أن تقيس الأداء الفعلي للمتعلم في موقف طبيعي.
    مؤشرات جودة استخدام الملاحظة بمهارة:

    • **تحديد نواتج التعلم التي ينبغي ملاحظتها بوضوح .
    • *تحديد الموقع الذي تتم فيه عملية الملاحظة .
    • *لا تختلف نتائج الملاحظة باختلاف المقوم .
    • *تتسق إجراءات الملاحظة مع ما هو متوقع أدائه
    • *وضوح صياغة الخطوات حتى لا يختلف فهمها من مقوم إلى آخر .
    • *تسجل نتائج الملاحظات كتابة .
    أنواع الملاحظة:
    الاولى
    ملاحظة عفوية ) غير مقصودة ) . وهى عبارة عن المشاهدة العيانية للسلوك أو الأداء دون ترتيب مسبق.
    *أهميتها : *عن طريقها يمكن أن ينتبه المعلم لسلوك ما *في المتعلم يستحق التقويم.( ليس في بؤرة اهتمامه ) .
    ( والملاحظة العفوية ليس لها أي أدوات سوي عين وحس المعلم) .
    *توجد بعض السلوكيات في المتعلمين *يمكن ملاحظتها عفوياً مثب :

    • غير متعاونين.
    • **غير منظمين.
    • ليس عندهم انتماء للمكان الموجودين فيه.
    الثانية : ملاحظة منظمة )مقصودة ) .وهى عبارة عن المشاهدة العيانية للسلوك بترتيب مسبق وتدوين طبيعة وجود هذا السلوك أو الأداء لدى المتعلم من اجل تقويمه.
    خطوات بناء قوائم الملاحظة:
    A* :* في حالة المهارات العملية أو النفس حركية لنواتج التعلم يتم بناء قائمة الملاحظة على النحو الآتي:

    • تقسيم المهارة العملية المطلوب اختيارها إلى خطوات مفصلة يتفق عليها المتخصصون .
    • *تكتب هذه الخطوات في شكل قائمة .
    • *يوضع أمام كل خطوة من خطوات القائمة مربعين يخصص أحدهما لتسجيل الأداء الصواب والآخر للأداء الخطأ .
    • *يؤشر المقوم بالصواب أو الخطأ أمام كل خطوة يؤديها المتعلم .
    • *تحسب الدرجة النهائية عند الانتهاء من العمل وذلك بجمع عدد الخطوات الصواب.
    وينبغي تحديد درجة النجاح على القائمة كما يتفق عليها الخبراء وذلك قبل إجرائها ولا يقتصر
    استخدام قائمة الملاحظة على تقويم أداء المتعلم للمهارة العملية بل تستخدم أيضا في تعلمها
    والتدريب عليها.
    B ***: في حالة *قياس الجوانب الوجدانية للمتعلم كما يتمثل ذلك في بطاقات الملاحظة. ويتم بناء بطاقة الملاحظة على النحو الآتي:

    • يوضع أمام كل خطوة من خطوات القائمة عدد من المربعات تخصص كل منها لمستوى أداء متدرج ، قد يكون هذا المستوى( ممتاز *-جيد - متوسط – ضعيف* ) ، ويعرف كل مستوى من هذه المستويات تعريفا إجرائيا .
    • *يؤشر المقوم إلى مستوى أداء المتعلم طبقا لما يلاحظه من مستوى جودة* .
    • *تجمع الدرجات المقابلة لكل خطوة، حيث يقابل المستوى ممتاز الدرجة ( ٤) ويقابل المستوى ضعيف الدرجة ( ١) *وتحتسب درجة المتعلم.
    بطاقة ملاحظة نواتج تعلم مضطربي الانتباه
    العمليات دائمًا أحيانًا نادرًا
    ١ - يعانى صعوبة في متابعة ما يسمعه.
    ٢ - يتشتت بسهولة وينصرف عن المهمة التي يؤديها
    ٣- *يتملل بسرعة من الجلوس في مكان واحد
    ٤ - يحول انتباهه من مهمة إلى أخرى بسرعة
    ٥ - يعانى من شرود الذهن.
    ٦- *يبدو غير منصت للمعلم.
    ٧ - لا ينتبه إلى التفاصيل.
    ٨- يجيب غالبًا عن الأسئلة قبل انتهاء السؤال.
    ٩ -يرفض الأعمال التي تتطلب تركيزًا.
    ١٠ *-يصعب عليه تنظيم المهام المطلوبة منه
    ١١ *-يجد صعوبة في انتظار دوره.
    ١٢ *-يجد صعوبة في إتباع تعليمات المعلم.
    ١٣ *-يعاني من ضعف علاقاته بالآخرين.
    ١٤ *-يعانى صعوبة في التعبير الشفهي.
    ١٥ *-يعانى من كثرة النسيان
    ١٦ *-يقاوم التوجيه والإرشاد.
    ١٧ *-يتململ بسرعة ولا يستقر في مكان واحد.
    مميزات استخدام أسلوب الملاحظة:
    من أهم مميزات استخدام أسلوب الملاحظة ما يلي:
    1. تقويم نواتج التعلم المتمثلة في مختلف معايير جودة واعتماد أداء المتعلم، منها:

    • ******البنية المعرفية كتطبيق المعارف والمعلومات في مواقف جديدة.
    • المهارات الأساسية كممارسة مهارات التفكير وحل المشكلات.
    • **المهارات العملية واليدوية كمهارات القياس ورسم الخرائط.
    • *مهارات التحدث والاستماع.
    • الجوانب الوجدانية كالاتجاهات والقيم.
      1. تدوين السلوك كما يحدث فعلا
      2. التأكد من صحة ما يقرره الفرد أنه يقوم بعمله.
    عيوب استخدام أسلوب الملاحظة:

    • • صعوبة ضبط الوقت اللازم للملاحظة.
    • • يصعب إخضاع ما يفعله الطلاب خارج المدرسة للملاحظة.
    • • صعوبة استخدامها مع الأعداد الكبيرة من الطلاب، حيث يتطلب استخدام أسلوب الملاحظة، ملاحظة أداء كل متعلم على حدة خاصة فى حالة تقويم نواتج التعلم المهارية. و
    تجدر الإشارة إلى أهمية استخدام أدوات الملاحظة للتقويم الفعلي للأداء المستهدف، حيث تساعد الملاحظ على موضوعية التقويم وصدقه وثباته.
    وبطرح أسلوب الملاحظة لتقويم المتعلمين يتبقى معنا** الاستبيان و المقابلات* للانتهاء من أساليب التقويم .
    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    لا تيأس إذا شئت أن تتقدم

  4. #44
    عضو ذهبي الصورة الرمزية صلاح نافع
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    502
    اشكرك استاذة / عفاف
    مجهود طيب من حضرتك وعرض شامل ووافى ننتظر المزيد
    صلاح نافع
    ادارة كرداسة التعليمية
    محافظة
    الجيزة

    01003577623

  5. #45
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538

    الملاحظة

    الملاحظة : -
    - أصدق وأدق أداة وذلك لصدق المعلومات ، وتتم في مواقف حية ،تمكنا من تسجيل السلوك كما هو حادث بالفعل
    خطوات الملاحظة :-
    - تحديد الهدف من الملاحظة
    - إعداد أداة الملاحظة
    - التأني في تسجيل الملاحظة
    - زمن الملاحظة ومكان الملاحظة

    تتطلب الملاحظة : -
    - التدريب على استخدام بطاقة الملاحظة
    - تكوين العلاقات الودية والموجبة مع أفراد المؤسسة
    - الظهور بمظهر المتواضع والموضوعية في التعامل
    - عدم ملاحظة أكثر من شئ في نفس الوقت
    - التأني في تدوين الملاحظة
    - معرفة تامة بالممارسات المستهدفة
    - عدم الانشغال بتفسير الملاحظة

    ملاحظة الفصول : -
    - لا تُعلن عن دخولك الفصل ( ليكن دخولك هادئا)
    - لا تحدث إرتباكا أو فوضى
    - أختر مكانا جيدا في الفصل يمكنك من ملاحظة الطلاب والمعلم
    - لا توجه خطابا أو حديثا للفصل
    - يمنع تواجد أكثر من عضو داخل الفصل
    - تسجيل الملاحظة يفيدك عند كتابة التقرير
    - ملاحظة طرق التدريس والتقويم والأنشطة المستخدمة
    - ملاحظة طرق التعامل بين المعلم والمتعلم وبين المتعلمين وبعضهم
    - ملاحظة سلوك المتعلمين داخل الفصل
    - ملاحظة الوسائل التوضيحية
    - ملاحظة الأمن والسلامة ونظافة الفصل

    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  6. #46

    Thumbs up

    الاساتذة الافاضل
    عفاف الحاكم
    الموافي الامام
    كل الشكر والتقدير على كل هذه المعلومات القيمةوالتي تدل على خبرتكم الهائلة في مجال الجودة
    أشرف محمود شنن
    معلم أول - لغة عربية
    إدارة كرداسة - محافظة الجيزة

    01111349654 / 01002422148
    لأنــــه لا يصـــــح إلا الصحيــح فقـــــد حان وقــــــت النهضـــــة والتغييــــــــر

  7. #47
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    صعيد مصر ( قنا )
    المشاركات
    48
    لا شكر على واجب
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    لا تيأس إذا شئت أن تتقدم

  8. #48
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    صعيد مصر ( قنا )
    المشاركات
    48

    أساليب التقويم . الجزء السابع

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية طيبة من صعيد معطرة بالمسك
    أساليب التقويم . الجزء السابع
    رابعًا : الاستبيانات:
    يُعرف الاستبيان بأنه أداة لتجميع البيانات ذات الصلة بجوانب معينة في نواتج التعلم ، وذلك عن طريق ما يقرره المتعلم لفظيا في إجابته عن الأسئلة التي يتضمنها الاستبيان. ويختلف الاستبيان عن الملاحظة في أن الاستبيان يقيس ما يقرره الفرد، في حين تقيس الملاحظة الأداء الفعلي له. بطاقة الملاحظة تكون في يد الفاحص وهو يلاحظ المتعلم أما الاستبيان يكون في يد المتعلم نفسه . وتتوقف أنواع الأسئلة التي يتضمنها الاستبيان على الهدف من استخدامه، فقد تستهدف الأسئلة استدعاء معلومات سابقة أو حالية أو مستقبلية ، وقد تستهدف التعرف على اتجاهات الفرد.
    معيار جودة تصميم الاستبيان الجيد:** يقيس ما يقرره المستجيب على نحو جيد.
    مؤشرات جودة تصميم الاستبيان الجيد:

    • صياغة البنود على نحو دقيق وواضح لا يحتمل التأويل.
    • **تضمين البند فكرة واحدة.
    • ***ملائمة البنود مع المستوى العمري للمتعلم .
    • **تجنب العناصر الموحية للإجابة.
    • **تجنب الأسئلة غير المقبولة اجتماعيا.
    أنواع الاستبيانات:
    ١-استبيانات مفتوحة:
    يتضمن هذا النوع عدد من الأسئلة، يعقب كل سؤال منها فراغ يدون فيه الفرد إجابته
    وفقا لتعليمات الاستبيان.
    مميزات الاستبيانات المفتوحة:

    • حرية المستجيب في التعبير بألفاظه عن موقفه ومشاعره.
    • **الاستجابة دون توجيه من القائم على التقويم.
    عيوب الاستبيانات المفتوحة:

    • **تتطلب الإجابة عليه وقتا كبيرا.
    • **يتطلب تصحيحه وتحليل استجاباته وقتا وجهدا.
    ٢-استبيانات مقيدة:
    تتضمن عدد كبيرا من الأسئلة، لكل منها عدد من الإجابات البديلة، أقلها اثنتين، وعلى المستجيب أن يتخير إجابة واحدة أو أكثر طبقا للتعليمات الواردة في الاستبيان وتوجد عدة طرق لتصميم هذه الاستبيانات منها:
    أ- *تقديم السؤال ومعه إجابتان بديلتان :
    ب- تقديم السؤال ومعه أكثر من إجابتين بديلتين وعلى المستجيب أن يتخير إجابة واحدة من بينها وقد يتراوح عدد هذه الإجابات من)٣( إلى ) ٧( إجابات طبقا للمرحلة العمرية للمستجيب. .
    ج- تقديم السؤال ومعه أكثر من إجابتين وعلى المستجيب أن يتخير إجابة واحدة أوأكثر طبقا لوجهة نظره:
    مميزات الاستبيانات المقيدة:

    • **سهولة تصنيف استجابات المفحوصين.
    • **لا تتطلب وقتا وجهدا في الاستجابة
    • **يمكن تطبيقها علي عدد كبير من المتعلمين في أماكن مختلفة وذلك لإمكانية إرسالها بالبريد العادي أو الالكتروني.
    عيوب الاستبيانات المقيدة:

    • **الحد من حرية التعبير عن الرأي.

    • **قد لا يجد المفحوص الاستجابة التي تعبر عن وجهة نظره.
    • **قد يتخير المستجيب الإجابة المرغوبة وليست الفعلية له.
    • • لا تصلح للاستخدام مع التلاميذ الذين لا يجيدون القراءة والكتابة.
    ٣-استبيانات مقيدة-مفتوحة:
    يجمع هذا النوع من الاستبيانات بين مزايا النوعين السابقين، ويمكن أن يصممها المعلم بتقديم أسئلة مصحوبة بأسئلة مقيدة، وأخرى مفتوحة في نفس الاستبيان ليعبر المستجيب عن أسباب اختياره لإجابة معينة.
    وبطرح أسلوب الاستبيانات لتقويم المتعلمين يتبقى معنا المقابلات* للانتهاء من أساليب التقويم .
    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    لا تيأس إذا شئت أن تتقدم

  9. #49
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    صعيد مصر ( قنا )
    المشاركات
    48

    الجزء الثامن والأخير من أساليب تقويم المتعلم .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية طيبة من صعيد معطرة بالمسك
    أساليب التقويم . الجزء الثامن والأخير
    خامسًا : المقابلات:
    المقابلة هي محادثة تفاعلية بين القائم بالمقابلة ومستجيب بغرض الحصول على معلومات معينة منه.
    معيار جودة عقد المقابلات: *تعقد لتجميع بيانات هادفة على نحو جيد.
    مؤشرات جودة عقد المقابلات:

    • **تحديد المتعلمين المطلوب مقابلتهم.
    • **الإعداد للمقابلة وتخير الوقت الملائم لها
    • **تحديد الأسئلة التي ينبغي طرحها أثناء المقابلة.
    أنواع المقابلات: توجد عدة أنواع للمقابلة منها:
    ١-المقابلة المقيدة:
    تتضمن أسئلة لكل منها إجابات محددة، وعلى المستجيب أن يتخير أقربها التى تعبرعن رأيه أو سلوكه. ويتميز هذا النوع من المقابلة بسهولة تصنيف البيانات، وتحليلها.
    ٢-المقابلة المفتوحة:
    ويطرح فيها القائم بالمقابلة أسئلة مفتوحة غير محددة الإجابة، وعلى المستجيب أن يخبره بما يراه مناسب من إجابات، وآراء. ويتميز هذا النوع من المقابلة بالحصول على كم كبير من البيانات، ولكن يقابل المعلم أو القائم بالمقابلة صعوبة تصنيف إجابات المتعلمين *وتحليلها.
    3 - المقابلة المقيدة –المفتوحة:
    ويجمع هذا النوع بين النوعين السابقين للمقابلة. وقد يستخدم المعلم المقابلات لأغراض متعددة منها:

    • استطلاع آراء المتعلمين حول موضوع معين، كالتعرف على آرائهم فى استراتيجيات تعليمهم وتعلمهم، أو في المناهج الدراسية موضع الدراسة أو المناخ المدرسي.
    • **دراسة وتشخيص مستوى نواتج تعلم معينة لدى المتعلمين .
    • علاج بعض جوانب الشخصية لدى المتعلمين ، كالثقة بالنفس، وفهم الذات. *ويمكن أن يقوم المعلم بتسجيل بيانات المقابلة كتابة أو على شريط كاسيت للاستفادة من البيانات التي يتم جمعها بعد ذلك.
    خطوات إعداد المقابلة وتنفيذها:
    ١* *تحديد هدف المقابلة.
    ٢ *تحديد أسئلة المقابلة وترتيبها ( لو كانت مقابلة مقننة ).
    ٣* تحديد مكان المقابلة.
    ٤ *تحديد أسلوب تسجيل الإجابات. ( في وجود المتعلم أم بعد الانتهاء من المقابلة ).
    ٥ . البدء في المقابلة الترحيب وخلق جو من الألفة بين الفاحص والمتعلم.
    ٦ *عرض أسئلة المقابلة مع التركيز علي موضوع المقابلة والانتباه الدائم للمتعلم.
    ٧ . التمهيد لإنهاء المقابلة وتلخيص ما دار في المقابلة.
    مزايا استخدام المعلم لأسلوب المقابلة:

    • **تيسير الحصول على الاستجابات بالتحدث مع الطلاب.
    • **تستخدم بفعالية مع المتعلمين الذين ليس لديهم الدافعية للإجابة كتابة.
    • **الكشف عن الجوانب الوجدانية المثيرة للانفعال، كأن يتعرف المعلم من *المتعلمين أسباب تدهور قيم معينة أو أسباب شيوع تقاليد معينة على نحو مفاجئ.
    عيوب المقابلة:

    • **تتطلب المقابلة –عادة – اللقاء مع كل متعلم بمفرده، وهذا يتطلب وقتا وجهدا من *المعلم.
    • أحيانا يخشى المتعلم من التعبير عن رأيه بصراحة.
    • تتأثر درجتها إلى حد ما بذاتية الفاحص
    • وبطرح أسلوب المقابلة لتقويم المتعلمين تم الانتهاء من أساليب التقويم .
      وتفضلوا بقبول فائق الاحترا.
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    لا تيأس إذا شئت أن تتقدم

  10. #50
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    فنيات المقابلة





    - أن تجعل جو المقابلة آمن وودي
    - أن تكون الأسئلة محددة
    - التخطيط والإعداد الجيد للمقابلة
    - يجب أن تكون علي دراية كاملة بالغرض من المقابلة
    - الموضوعية والمرونة أساس هام عند إجراء المقابلة
    - التنوع في الأسئلة بين الأسئلة المباشرة والغير مباشرة
    - اسأل بهدوء
    - أستمع للإجابات جيدا ولا تقاطعه
    - لا تعطي أي انطباعات عن الإجابة
    - التسجيل يكون بشكل مختصر
    - الابتسامة ثم الابتسامة
    - السيطرة الهادئة وذلك بمنع ( التهريج ، الإجابة الجماعية ، المقاطعة ، الفوضى ، ---- )
    - يجب أن يكون مكان المقابلة هادئ وبعيد عن المكاتب
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 3456 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أدوات تقويم نواتج التعلم لمرحلة الرياض
    بواسطة أسامة الشريف في المنتدى رياض الأطفال
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 02-04-2012, 02:01 PM
  2. ملف تقويم نواتج التعلم المستهدفة 2010
    بواسطة غادة جبر في المنتدى الممارسات المتميزة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 28-01-2012, 11:14 PM
  3. من أساليب وأدوات تقويم نواتج التعلم:
    بواسطة محمد صحصاح في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 07-02-2011, 11:06 PM
  4. قراءة ناقدة لملف تقويم نواتج التعلم للمرحلة الثانوية
    بواسطة أسامة الشريف في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-01-2011, 05:36 PM
  5. تقويم نواتج التعلم
    بواسطة هاله محمد زكريا في المنتدى المعلم وشئونه
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-01-2011, 08:33 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
مُنتديَات الجَودة العَرَبيّة
أكاديمية الجودة تعود إليكم في شكل جديد وإسم جديد
منتديات الجودة العربية - www.arquality.com - ملتقى خبراء الجودة في الوطن العربي
إنضم إلينا