النتائج 1 إلى 10 من 27

الموضوع: المجال السابع : - المعلم

العرض المتطور

  1. #1
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    -3-3 يراعي المساواه والشفافيه والتسامح مع جميع المتعلمين

    1- يوفر دائما مناخا صافيا يشجع المتعلمين علي المناقشة والحوار وتقبل الاخر
    2- استخدام المعلم للاسلوب الديمقراطي في ادارة الفصل
    3- مشاركه المتعلمين في وضع قواعد ومبادئ ثابته لضبط وتنظيم العمل داخل الفتره الدراسية
    4- اعلان اساليب الثواب والعقاب التي سوف يطبقها المعلم داخل الفصل

    2- يتعامل مع المتعلمين بشفافيه ووضوح
    وضع مجموعه من قواعد الثواب والعقاب بمشاركه المتعلمين
    تشجيع المتعلمين علي تبني رؤية ورسالة المؤسسة التعليمية التي يدرسون بها

    3- يحرص علي العدالة والمساواة بين المتعلمين

    4- يتابع المعلم ردود افعال المتعلمين في ممارسته وادواره

    5- يستخدم اساليب تقويم واضحه ومعلنه :-
    اعلان توقيتات التقويم قبل اجرائه بفتره كافية
    اعلان نقاط القوه والضعف لدي الطلاب ومناقشتهم
    7-3-4 يراعي اراء الزملاء والمعنين لتحسين ادائه

    1- يحرص علي رضا زملائه والمعنين بالامر في تحسين ادائه
    2- يشترك جميع العاملين بالمؤسسه في وضع نموذج موحد لتقييم الاداء بهدف الوقوف علي نقاط القوه والضعف في اداء كل معلم للعمل علي تحسين الاداء

    نموذج لاداء تقييم الاداء المهني للمعلم
    م العباره مستوي الاداء
    ضعيف متوسط جيد متميز
    1 ينوع المعلم في استراتيجيات واساليب التدريس التي يستخدمها في الحصة الواحده
    2 يعد المعلم مهام تعليمية متنوعه لمجموعات التلاميذ مرتبطة بالدرس الواحد

    2 يضع المعلمون نظاما محددا ودقيقا لمتابعة وتقييم بعضهم البعض باستخدام اداة تقييم الاداء التي قاموا بتصميمها وبشكل لا يحمل اي نوع من انواع الحساسية

    اولا:- مرحلة ما قبل اجراء الملاحظة
    أ*- اختيار النظير :- ينبغي ان يكون لدي المعلم الحرية في اختيار نظيره لان كلما كانت هناك ثقه واحترام بين المعلمين فان مخرجات الملاحظة سوف تكون اكثر فائدة وجدوي
    ب*- تحديد الغرض / اغراض الملاحظة
    يسال المعلم نفسه : لماذا احتاج الي ان يقوم زميل اخر لي بملاحظة ادائي الصفي وممارستي التدريسيه ؟
    ج- تحديد السمات التي تخضع للملاحظه :- قد يكون مطلوبا تجميع معلومات عن سمه معينه من سمات الدرس او التعرف علي واقع البيئه الصفيه اثناء الدرس
    د تحديد الكيفية التي سيتم بها الملاحظه :- فاداة الملاحظة تبني وفق خطوات عملية مدروسه ويتم تشيدها في وضع اهداف معينه ولتخدم مجالا معينا

    ثانيا القيام بالملاحظة : بيانتها تتسم بالوضوح ويجعل نتائجها ومخرجاتها تتصف بالمصداقية وعلي الملاحظ ان ياخذ في اعتباره :-
    يصل مبكرا قبل بداية الدرس
    لا يشارك في نشاطات حتي لا يحدث تشتيت الملاحظة
    يلتزم بالاغراض التي تقف مع المعلم تكون موضع الملاحظة

    ثالثا :- مرحلة ما بعد الملاحظة عندما تنتهى عملية الملاحظة الفعلية فانة على الملاحظ والمعلم موضع الملاحظة ان يلتقيا مباشرة او خلال فترة زمنية وجيزة لتقديم تغزية راجعة للمعلم حول السمات التى خضعت للملاحظة
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  2. #2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموافى مشاهدة المشاركة
    -3-3 يراعي المساواه والشفافيه والتسامح مع جميع المتعلمين

    1- يوفر دائما مناخا صافيا يشجع المتعلمين علي المناقشة والحوار وتقبل الاخر
    2- استخدام المعلم للاسلوب الديمقراطي في ادارة الفصل
    3- مشاركه المتعلمين في وضع قواعد ومبادئ ثابته لضبط وتنظيم العمل داخل الفتره الدراسية
    4- اعلان اساليب الثواب والعقاب التي سوف يطبقها المعلم داخل الفصل

    2- يتعامل مع المتعلمين بشفافيه ووضوح
    وضع مجموعه من قواعد الثواب والعقاب بمشاركه المتعلمين
    تشجيع المتعلمين علي تبني رؤية ورسالة المؤسسة التعليمية التي يدرسون بها

    3- يحرص علي العدالة والمساواة بين المتعلمين

    4- يتابع المعلم ردود افعال المتعلمين في ممارسته وادواره

    5- يستخدم اساليب تقويم واضحه ومعلنه :-
    اعلان توقيتات التقويم قبل اجرائه بفتره كافية
    اعلان نقاط القوه والضعف لدي الطلاب ومناقشتهم
    7-3-4 يراعي اراء الزملاء والمعنين لتحسين ادائه

    1- يحرص علي رضا زملائه والمعنين بالامر في تحسين ادائه
    2- يشترك جميع العاملين بالمؤسسه في وضع نموذج موحد لتقييم الاداء بهدف الوقوف علي نقاط القوه والضعف في اداء كل معلم للعمل علي تحسين الاداء

    نموذج لاداء تقييم الاداء المهني للمعلم
    م العباره مستوي الاداء
    ضعيف متوسط جيد متميز
    1 ينوع المعلم في استراتيجيات واساليب التدريس التي يستخدمها في الحصة الواحده
    2 يعد المعلم مهام تعليمية متنوعه لمجموعات التلاميذ مرتبطة بالدرس الواحد

    2 يضع المعلمون نظاما محددا ودقيقا لمتابعة وتقييم بعضهم البعض باستخدام اداة تقييم الاداء التي قاموا بتصميمها وبشكل لا يحمل اي نوع من انواع الحساسية

    اولا:- مرحلة ما قبل اجراء الملاحظة
    أ*- اختيار النظير :- ينبغي ان يكون لدي المعلم الحرية في اختيار نظيره لان كلما كانت هناك ثقه واحترام بين المعلمين فان مخرجات الملاحظة سوف تكون اكثر فائدة وجدوي
    ب*- تحديد الغرض / اغراض الملاحظة
    يسال المعلم نفسه : لماذا احتاج الي ان يقوم زميل اخر لي بملاحظة ادائي الصفي وممارستي التدريسيه ؟
    ج- تحديد السمات التي تخضع للملاحظه :- قد يكون مطلوبا تجميع معلومات عن سمه معينه من سمات الدرس او التعرف علي واقع البيئه الصفيه اثناء الدرس
    د تحديد الكيفية التي سيتم بها الملاحظه :- فاداة الملاحظة تبني وفق خطوات عملية مدروسه ويتم تشيدها في وضع اهداف معينه ولتخدم مجالا معينا

    ثانيا القيام بالملاحظة : بيانتها تتسم بالوضوح ويجعل نتائجها ومخرجاتها تتصف بالمصداقية وعلي الملاحظ ان ياخذ في اعتباره :-
    يصل مبكرا قبل بداية الدرس
    لا يشارك في نشاطات حتي لا يحدث تشتيت الملاحظة
    يلتزم بالاغراض التي تقف مع المعلم تكون موضع الملاحظة

    ثالثا :- مرحلة ما بعد الملاحظة عندما تنتهى عملية الملاحظة الفعلية فانة على الملاحظ والمعلم موضع الملاحظة ان يلتقيا مباشرة او خلال فترة زمنية وجيزة لتقديم تغزية راجعة للمعلم حول السمات التى خضعت للملاحظة
    شكرا وجزاك الله كل خير
    http://a.imageshack.us/img12/2000/po...1210305743.gif
    محمد عبد الرحمن السراح
    مراجع خارجى
    أتمنى رفعة التعليم فى مصر

المواضيع المتشابهه

  1. المعلم المعلم اختار خلاص
    بواسطة علاء محمد السعيد هلال في المنتدى أخبار مؤسسات التعليم قبل الجامعي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-05-2012, 02:15 AM
  2. المجال الوجداني
    بواسطة عاطف كامل يوسف في المنتدى المدارس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-03-2012, 07:54 PM
  3. المجال السابع: المعلم :
    بواسطة صلاح نافع في المنتدى الدعم الفني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-02-2012, 12:05 AM
  4. يوميات رمضان ( اليوم السابع من رمضان )
    بواسطة حسن محمد ابوعامر في المنتدى المناسبات والاجتماعيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-08-2011, 09:29 PM
  5. يوميات رمضان ( اليوم السابع من رمضان )
    بواسطة حسن محمد ابوعامر في المنتدى المناسبات والاجتماعيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-08-2011, 09:26 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
مُنتديَات الجَودة العَرَبيّة
أكاديمية الجودة تعود إليكم في شكل جديد وإسم جديد
منتديات الجودة العربية - www.arquality.com - ملتقى خبراء الجودة في الوطن العربي
إنضم إلينا