(37) علاقة المراجع بالموارد المادية والبشرية للمؤسسة
الإجابة- عدم استخدام موارد أو أدوات أو إمكانات المؤسسة لأية أغراض لا ترتبط بالمراجعة
- تجنب الإسراف في استخدام موارد المؤسسة أو إمكاناتها فيما لا طائل من ورائه
(37) علاقة المراجع بالموارد المادية والبشرية للمؤسسة
الإجابة- عدم استخدام موارد أو أدوات أو إمكانات المؤسسة لأية أغراض لا ترتبط بالمراجعة
- تجنب الإسراف في استخدام موارد المؤسسة أو إمكاناتها فيما لا طائل من ورائه
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
(39) علاقة المراجع بأعضاء الفريق
الإجابة
- التعاون المثمر مع أعضاء الفريق ورئيسة من خلال الاحترام والثقة المتبادلة والعمل بروح الفريق
- الاتفاق على توزيع الأدوار والمهام
- تطبيق مبدأ التكامل في تقديم المشورة الفنية
- الاستجابة لأراء أعضاء الفريق والمهارات اللازمة لحل أي مشكلة مطروحة
- أن يكون تقييم رئيس الفريق للأعضاء والعكس موضوعيا في ضوء الأداء الفعلي وليس في ضوء أي اعتبارات أخرى
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
(40) علاقة المراجع بأعضاء المؤسسة
الإجابة
- يقدم نفسه كمراجع بالهيئة فقط
- التعامل من منطلق التقويم وضمان الجودة وليس التفتيش
- إقامة علاقة موضوعية أساسها الاحترام المتبادل
- مراعاة التقاليد الاجتماعية والأعراف
- الابتعاد عن السلوكيات والعادات غير المناسبة ( التدخين ، مضغ اللبان ، الصوت المرتفع ، -- )
- عدم الحديث في أمور شخصية ( الدين ، النوع ، العرق ، السياسة ، ---- )
- مراعاة شعور العاملين والمتعلمين بالمؤسسة
- الاحتفاظ بالجدية والحيادية المطلقة
- حسن التصرف واللياقة عند أداء المهام خلال المقابلات
- عدم قبول أي هدايا بصورة مباشرة أو غير مباشرة
- عدم أقامة علاقات شخصية مع العاملين بالمؤسسة
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
إن مما يصفي لك ود أخيك --- أن تبدأة بالسلام
فمن فضلك شارك برايك
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
(41) ما الفرق بين التقييم والتقويم ؟
الإجابةالتقييم
بيان قيمة الدرجة التي يحصل عليها المتعلم
إعطاء درجة للمتعلم علي اختبار أو أسئلة شفوية
التقويم
عملية إصدار حكم علي مستوى تحقيق المتعلم لمعايير جودة الأداء ، وتشخيص جوانب القوة في أدائه وتدعيمها وكذا جوانب الضعف وعلاجها وتقديم تغذية راجعة له وإعطاء مقترحات تحسين ( التقويم ينهض بمستوى أداء المتعلم )
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
(42) ما المقصود بالاعتماد ؟
الإجابة
(أ*) اعتماد المؤسسة يعني
استيفاء المؤسسة معايير الجودة
استمرار التحسين في المؤسسة
فاعلية نظم ضمان وضبط الجودة في المؤسسة ( وحدة الجودة والتدريب ، نظم المتابعة ، المحاسبية والمساءلة داخل المؤسسة )
وهذا يعني أن المؤسسة عليها أن تتخذ تلك الأبعاد الثلاثة حتى تتمكن من الحصول على الاعتماد
(ب*) الاعتماد عملية مستمرة تهدف إلى الدعم والنهوض بأداء المؤسسة
(ت*) التقويم الذاتي للمؤسسة ويمثل صلب عملية الاعتماد فهو يفسر الوضع الراهن للمؤسسة وما هي رؤيتها ورسالتها وأهدافها وما
هي خطط التحسين بها وكيفية تنفيذها ومتابعتها وإدارتها
(ث*) الاعتماد :- رعاية ودعم للتلميذ ، للمعلم ، للمدرسة ، للمجتمع اليومي ، ------
(ج*) الاعتماد :- هو النهوض بالتعليم في المجتمع المصري
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
(43) ما هو برنامج اعتماد المدارس ؟
الإجابة
- نشر الممارسات الجيدة
- الدعم الفني للمدارس وتنفيذ السياسات
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
(44) ما هي دورة حياة التقويم ؟
الإجابة
- تحديد نواتج التعلم ( المراد قياسها )
- تصميم أدوات التقويم ( قد تكون اختبارات ، أسئلة شفوية ، بطاقات ملاحظة ، ----- )
- تطبيق أدوات التقويم ( عمل موقف اختباري للمتعلم ، اختبار شهر ، اختبار نهاية العام )
- تصحيح الإجابات
- تقديم التغذية الراجعة ( تحديد نقاط القوة والضعف وعمل مقترحات تحسين )
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
[size="6"(45) كيف تثبت المؤسسة التعليمية أنها مهتمة بتقويم نواتج التعلم ؟
الإجابة
- متابعة القيادة لاستخدام المعلم المفهوم الصحيح للتقويم
- إعلام أولياء الأمور والمجتمع المحلي بنتائج التقويم
- القرارات التي اتخذت في ضوء نتائج التقويم
- ممارسات المعلم ووحدة التدريب في ضوء نتائج التقويم ][/size]
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
(46) تقدير الممارسة يتم من خلال ؟
الإجابة- المناقشة بين الأعضاء والرئيس
- إجماع واتفاق جميع الأعضاء
- رأى رئيس الفريق في حال اختلاف الأعضاء
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
مواقع النشر (المفضلة)