ما آليات التهيئة والإعلان عن دراسة التقويم الذاتيّ بالمؤسسة التعليمية؟
يمكن استخدام آليات متنوعة لتهيئة أفراد المؤسسة والمعنيين بها لدراسة التقييم الذاتيّ،
مثل:
- الندوات.
- الملصقات.
- النشرات.
- استخدام الموقع الإلكتروني للمؤسسة.
ما آليات التهيئة والإعلان عن دراسة التقويم الذاتيّ بالمؤسسة التعليمية؟
يمكن استخدام آليات متنوعة لتهيئة أفراد المؤسسة والمعنيين بها لدراسة التقييم الذاتيّ،
مثل:
- الندوات.
- الملصقات.
- النشرات.
- استخدام الموقع الإلكتروني للمؤسسة.
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
من يقوم باستيفاء دراسة التقويم الذاتي داخل المؤسسة؟
يقوم فريق من داخل المؤسسة لإدارة دراسة التقويم الذاتي، ومتابعة الأداء فيها.
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
ما مهام فريق دراسة التقويم الذاتي داخل المؤسسة؟
تتمثل مهام هذا الفريق فيما يلي:
- تخطيط دراسة التقويم الذاتيّ.
- تشكيل فرق العمل اللازمة للقيام بالدراسة.
- الإشراف على تدريب فرق دراسة التقويم الذاتيّ، وبناء قدراته.
- الإشراف على تجهيز أدوات جمع البيانات.
- قيادة وتوجيه فرق دراسة التقويم الذاتيّ في عملية جمع، وتحليل البيانات.
- الإشراف على إعداد التقرير النهائي لدراسة التقويم الذاتيّ.
- اتخاذ القرار المناسب بأولويات التحسين
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
من أليات العصف الذهني تحليل الفكرةالحالية قبل الانتقال إلي فكرة جديدة وتقيمها
- صح
- خطأ
- حسب قيمة الفكرة
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
من مبادئ العصف الذهني
- التقييم المباشر للأفكار
- البناء علي أفكار الأخرين
- كلاهما خطأ
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
(140) قبل نهاية الزيارة الميدانية مباشرة يحرص رئيس فريق المراجعة على :
أ* - تدوين تقرير الزيارة في الدفتر الخاص بالمؤسسة
ب- تقديم ملخص عن تقرير الزيارة للقيادة المؤسسية
ج- إعلان منح أو عدم منح المؤسسة للاعتماد
د- تحصيل الرسوم المقررة للزيارة الميدانية
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
(141) أي العمليات الآتية تعد مصدرا للحصول على المعلومات الكيفية ؟
أ- فحص عدد الدورات التدريبية للمعلمين
ب- تحليل رؤية المدرسة ورسالتها
ج- تحليل درجات الطلاب في الامتحان
د- تحديد عدد أجهزة الكمبيوتر بالمدرسة
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
(143) أثناء فحص ملف الاعتماد وجد فريق المراجعين الخارجيين أن المؤسسة أقرت أن مستوى أداء معلمي اللغة العربية ممتاز في حين وجد الفريق أن نسبة غير قليلة من الطلاب يعانون من صعوبات تعلم اللغة العربية فإن أفضل الشواهد اللازمة لحسم هذا التناقض أثناء الزيارة هو:
أ نسبة المعلمين المسئولين عن علاج صعوبات التعلم
ب- السياق الاجتماعي والثقافي لطلاب المدرسة
ج- نسبة معلمي اللغة العربية إلى طلاب المدرسة
د- برامج تدريب المعلمين على كيفية علاج صعوبات التعلم
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
144) أي مما يلي يمثل نقطة بداية لتقويم المراجع لإصدار حكم على مستوى أداء مؤسسة ؟
أ- المجال
ب- المعيار
ج- المؤشر
د- الممارسة
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
(145) يتم اتخاذ قرار بالموافقة على طلب المؤسسة للتقدم للاعتماد بعد زيارة :
أ- المراجع الخارجي
ب- المراجع الداخلي
ج- القائمون بالتقييم الذاتي
د-القائمون بالتوجيه الاشرافى
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
مواقع النشر (المفضلة)