صفحة 10 من 46 الأولىالأولى ... 8910111220 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 100 من 456

الموضوع: عزيزى المراجع اختبر نفسك !

  1. #91
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد غمرى محمد مشاهدة المشاركة
    * إذا أردت التعرف على مدى استيفاء معلمي الرياضيات بالمؤسسة لمعايير الجودة فإن أفضل أسلوب لذلك هو:

    أ*- عقد مقابلة مع بعض أعضاء مجل الأمناء بالمؤسسة.
    ب*- تطبيق استبيان على معلمي الرياضيات.
    ت*- ملاحظة أداء معلمي الرياضيات داخل الفصول.
    ث*- قراءة و فحص تقارير موجهي الرياضيات بالمؤسسة.
    ت*- ملاحظة أداء معلمي الرياضيات داخل الفصول.
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  2. #92
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد غمرى محمد مشاهدة المشاركة
    *- أفضل أسلوب لتقييم مهارات التحدث لدى الطلاب هو:

    أ*- فحص و تحليل الوثائق.
    ب*- تطبيق استبيان مفتوح.
    ت*- تطبيق اختبار مواقف.
    ث*- إجراء مقابلة مفتوحة.
    ث*- إجراء مقابلة مفتوحة
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  3. #93
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد غمرى محمد مشاهدة المشاركة
    *- اى مما يلي يتضمن اسثمار للمعلومات و الاقتصاد في عمليات المراجعة على نحو أفضل؟

    أ*- تقييم معايير و مؤشرات المجال من قبل عضو واحد.
    ب*- تقييم مستوى أداء المعلمين و طلابهم في نفس الحصص.
    ت*- الاكتفاء بمقابلة عدد محدود من أعضاء المجتمع المدرسي.
    ث*- استخدام النوع الواحد من أدوات المراجعة من قبل عضو واحد.
    ب*- تقييم مستوى أداء المعلمين و طلابهم في نفس الحصص.
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  4. #94
    عضو مؤسس الصورة الرمزية محمد غمرى محمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    ام الدنيا
    المشاركات
    3,807
    *- يفضل إجراء المقابلات مع المعلمين في:

    أ*- اليوم الأول للزيارة لتكوين انطباع عام.
    ب*- بعد ساعات العمل الرسمية لعدم تعطيل أعمالهم.
    ت*- التوقيتات المحددة سلفا في الزيارة.
    ث*- توقيتات الراحة لعدم تعطيل حصصهم.


    المعلم المثالى على مستوى الجمهورية
    لاتقاس الصداقة بالايام ... انما بالمواقف
    01220720602

  5. #95
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد غمرى محمد مشاهدة المشاركة
    * تستخدم قواعد القياس المتدرج في الحكم على مستوى استيفاء المؤسسة لـ:

    أ*- المجال.
    ب*- المعيار.
    ت*- المؤشر.
    ث*- الممارسة.
    ث*- الممارسة.
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  6. #96
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد غمرى محمد مشاهدة المشاركة
    *- يفضل إجراء المقابلات مع المعلمين في:

    أ*- اليوم الأول للزيارة لتكوين انطباع عام.
    ب*- بعد ساعات العمل الرسمية لعدم تعطيل أعمالهم.
    ت*- التوقيتات المحددة سلفا في الزيارة.
    ث*- توقيتات الراحة لعدم تعطيل حصصهم.
    ت*- التوقيتات المحددة سلفا في الزيارة.
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  7. #97
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد غمرى محمد مشاهدة المشاركة
    * إذا شاركت في عمليات المراجعة الخارجية لمؤسسة رؤيتها تنمية مهارات العمل لدى طلابها فأي الشواهد الآتية تبحث عنها للتأكد من فعاليات تحقيق هذه الرؤية؟

    أ*- مهارات معلمي المؤسسة في إدارة أعمالهم.
    ب*- المشروعات المستخدمة في تعليم و تعلم الطلاب.
    ت*- أعمال الأخصائيين المتعلقة بالمشروعات.
    ث*- أراء أعضاء مجلس الأمناء حول مهارات الطلاب.
    ب*- المشروعات المستخدمة في تعليم و تعلم الطلاب.
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  8. #98
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد غمرى محمد مشاهدة المشاركة
    *أثناء زيارتك لإحدى المدارس وجدت تصميم متحف يتضمن الآثار الفرعونية القديمة في الفناء فإن أفضل طريقة تتحقق بها من تفعيل هذا المتحف في العملية التعليمية هي:

    أ*- عقد مقابلة بشأن توظيف معلمي الدراسات له.
    ب*- اختبار طلاب المدرسة في معلومات خاصة به.
    ت*- استبيان مقيد لاعضاء المدرسة حول كيفية تفعيله.
    ث*- قائمة فحص جودة مقاييس المتحف.
    أ*- عقد مقابلة بشأن توظيف معلمي الدراسات له.
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  9. #99
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    177
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد غمرى محمد مشاهدة المشاركة
    *- إذا كان متوسط ثلاثة درجات هو (ل) و كانت إحدى هذه الدرجات هي (س) و الثانية (ص) فما هي الدرجة الثالثة؟

    أ*- (3ل) (س) (ص).
    ب*- (ل) (س)- (ص)
    ت*- (س) (ص) (ل)
    ث*- (س) (ص) (ل/3).
    (3ل) (س) (ص)

  10. #100
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد غمرى محمد مشاهدة المشاركة
    أفضل الأدوات التي يمكن استخدامها لقياس الجوانب الوجدانية لدى الطلاب هي:


    أ*- اختبار شفهي.
    ب*- قائمة ملاحظة.
    ت*- استبيان مقيد.
    ث*- اختبار تحريري.
    ب*- قائمة ملاحظة.
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

صفحة 10 من 46 الأولىالأولى ... 8910111220 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. عزيزى المراجع هيا نفكر !!
    بواسطة محمد غمرى محمد في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 20-11-2016, 05:43 PM
  2. عزيزى المراجع انتبه !
    بواسطة محمد غمرى محمد في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 20-01-2012, 03:13 PM
  3. عزيزى المراجع !! موضوعات للمناقشة
    بواسطة محمد غمرى محمد في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 21-10-2011, 07:48 PM
  4. عزيزى المراجع ... انتبه !
    بواسطة محمد غمرى محمد في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 18-03-2011, 12:35 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
مُنتديَات الجَودة العَرَبيّة
أكاديمية الجودة تعود إليكم في شكل جديد وإسم جديد
منتديات الجودة العربية - www.arquality.com - ملتقى خبراء الجودة في الوطن العربي
إنضم إلينا