التقويم التكويني
يصاحب هذا النمط تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم ويستهدف :
- تقديم تغذية راجعة مستمرة لتطوير أداء المتعلم صوب نواتج التعلم المنشودة
أولا بأول .
- التعلم للإتقان .
- يساعد المعلم على تقويم ممارساته تحقيقا لنواتج التعلم المنشودة .
- التقويم النهائي
يستخدم بعد دراسة المتعلم لوحدة دراسية أو فصل دراسي . ويهدف إلى :
- التأكد من اكتساب نواتج التعلم المستهدفة .
- التأكد من فاعلية استخدام ممارسات معينة ، بحساب معدل النمو بين التطبيقين
القبلي والبعدى .
مواقع النشر (المفضلة)