ارجو التشرف بالاجابة على هذه الاسئلة جزاكم الله كل الخير
هل مكونات خطة ضمان الجودة نفس مكونات خطة التحسين؟
تختلف خطة الضمان عن خطة التحسين فى هدف كل خطة والغرض منها وإن إتفقا فى الشكل التصميمى لها مع اختلاف العنوان حيث إن خطة التحسين تكون للمعايير التى لم تحقق المستوى الثالث بينما خطة الضمان تكون للمعايير التى حقق المستوى الثالث فأكثر للمحافظة عليها وضمان اإستمرارية فى المستوى
هل خطة ضمان الجودة لها خطة متابعة؟
أي خطة سواء كانت ضمان أو تحسين تحتاج لخطة متابعة لها والمقصود بخطة المتابعة هي الآليات التى من شأنها التحقق من تنفيذ الخطة ومدى تحقيقها للأهداف .
(اريد نماذج لخطة الضمان )
لو تقدير معيار كانت نتيجته(3,75) هل هذا المعيار ياخذ مستوى 3 ام 4
المستوى الذى استقر فيه وهو هنا فى سؤال حضرتك يكون المستوى الثالث وليس الرابع
هل المفروض ان نذكر فى السياق المؤسسى للمدرسة كل شى متعلق به بالتفصيل ام الاختصار مطلوب؟
حضرتك تذكرى فى السياق كل ماهو متعلق بالتأثير على أداء المدرسة بالسلب أو بالإيجاب بالسياق المؤسسى فتذكرى أبرز العوامل المؤثرة سلبيا على المدرسة وأبرز العوامل المؤثرة إيجابيا على المدرسة وعلاقة كل ذلك بالفاعليية التعليمية ومدى التأثير والتأثر بينهما .
مثال سلبى : موقع المدرسة تقع المدرسة فى منطقة شعبية ويحيطها سوق شعبى يؤثر بالسلب على العمليية التعليمية نظرا لما يصدر عنه من ضوضاء (وبالتالى لابد من أن يشار فى خطة التحسين إلى ما قامت به المدرسة أو تقوم به وفقا لخطة تحسيين للتغلب على ذلك )
مثال إيجابى : تقع المدرسة فى بيئة زراعية وتحيطها الزراعات المختلفة مما ساعد على تنمية مهارات المتعلمين وربطهم بالبيئة المحيطة بهم من خلال إعطاء بعض الحصص بهذه الحقول ومشاهدة الموضوعات المتعلقة بالزراعة على الواقع





رد مع اقتباس
مواقع النشر (المفضلة)