بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة من صعيد مصر معطرة بالمسك
البند الثالث من الاحدى عشر بنداً لموضوع تقويم نواتج التعلم وهو
أسس ومرتكزات التقويم:
يستند تقويم نواتج التعلم لدى المتعلم على مجموعة من الأسس والمرتكزات من أهمها:
يقوم على الحكم على مدى تحقيق معايير الجودة المنشودة للأداءات التي تمثل جميع نواتج التعلم المنشودة.
يميز بين مستوى أداء الفرد/الأفراد/المجموعات.
يعبر عن مسار العملية التعليمية.
يرتبط بتشخيص نواحي الضعف والقوة في أداء المتعلم.
يرتبط بخطط تطوير الأداء الشامل للمتعلم.
تعتمد القرارات التربوية على نتائج التقويم .
يُحقق العدالة والموضوعية.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام