المعوق 14 ظاهرة الغش فى الإمتحانات
تطور الغش من كونة يتم خلسة الى كونة شىء عادى ثم اخيراً أصبح حق مكتسب للطلاب وعادة سيئة لدى الملاحظين على الإمتحانات
وهو ظاهرة خطيرة ولها تأثير مباشر على جودة التعليم حيث أنه عند تقييم نواتج التعلم يتم الرجوع الى درجات التحريرى فقط على اعتبار انها تمثل الدرجه الحقيقية للطالب بدون أى اضافات ( اعمال سنة او ملف انجاز)
الا أنه الغش يفقد هذة الدرجة مصداقيتها وقد تحقق المدرسة نواتج التعلم المستهدفة وتحصل على الإعتماد وهى لا تمت للجودة بصله وتنتج طالب فاقد للسلوكيات الحميدة ودون المستوى العلمى المطلوب
لذلك يجب ايجاد الحلول لهذة المشكلة لكى نصل الى الجودة الحقيقية





رد مع اقتباس
مواقع النشر (المفضلة)