الأستاذ الفاضل / اسامة الشريف
اولا : مشكور علي العرض .
ثانيا: لقد أتيت بالاجابة علي تساؤلك في نهايه حديثك. حيث ان الهيئه تحسب مستوي المتعلم علي الدرجه الفعلية للامتحان التحريري فقط .حتي يتم معرفة المستوي الحقييقي للمتعلم.
أما قياس المجال الوجداني أو المهاري فهو عملية تقويم للمتعلم لتنمية مهاراته واتجاهاته.
ثالثا: لا يوجد تناقض داخل القرار الوزاري 230 فهو ايضا واضح علي حد علمي . يقيس الجانب المعرفي بالدرجات ويقيس الجانب المهاري والوجداني عن طريق التقويمات التشخيصية . وكما تعلم حضرتك ان أدوات القياس متعدده منها ما ذكره القرار " اختبارات - أعمال تحريريه - ملاحظة - مقابلة..."
والهدف منها واضح وهو التقويم لرفع مستوي الأداء دون أن تخفض من درجة التحريري بل المطلوب التقويم لرفع المستوي. وبذلك يكون تحقق المطلوب من التقويم التشخيصي " تشخيصي وعلاجي"لتحقيق الهدف الأسمي رفع المستوي من مقبول إلي كفء إلي متميز.
واخيرا تقبل تحياتي