اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنيس فهمي شحاته مشاهدة المشاركة
بالإضافة إلى ما ذكره الأخوة الزملاء حول الصفات الواجب توافرها في منسق المدرسة للجودة ، فإن هناك شروط شكلية وشروط موضوعية لممارسة هذا العمل ، أما عن الشروط الشكلية فينبغي أن يكون المنسق قدر اجتاز دورة تدريبية واحدة على الأقل في مجال المراجعة الخارجية التي تنظمها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وأن يكون قد شارك بفاعلية وإيجابية في الجهود التي تبذلها المدرسة لنيل الاعتماد بدءاً من مرحلة التقييم الذاتي وتشكيل الفرق الخاصة بها وانتهاء بإعداد ملف التقديم للاعتماد. أما عن الشروط الموضوعية فينبغي أن يكون ملماً تماماً بالسجلات والأدلة والشواهد المتعلقة بالمؤسسة وأن يملك قناعة ذاتية بأن المؤسسة التي ينتمي إليها تستحق أن تنال شهادة الاعتماد ، وفي الواقع فإن المنسق لا يقتصر دوره على تيسير عمل رئيس الفريق أو فريق التقويم الخارجي فقط ولكنه قبل ذلك فهو المحرك الأساسي لجميع عمليات إعداد المؤسسة للاعتماد فعليه أن يتابع الفرق الفرعية الخاصة بالمجالات التسعة وأن يقدم لهم المعلومات والتيسيرات اللازمة التي تمكنهم من استكمال ملفاتهم بأعلى قدر من الكفاية. أنيس فهمي شحاته

تحياتى لكم استاذ انيس على مشاركتكم وانا اتفق معكم فيما ذكرتم وجزاكم الله كل خير