| |
|
|
|
|
أقل من 50 % |
من 50% إلى64% |
من 65% إلى 79% |
80% فأكثر |
|
|
1 |
2 |
3 |
4 |
|
المجال السادس:طفل الروضة: |
|
|
|
|
| |
تحقق الروضة نواتج التعلم المستهدفة: |
|
|
|
|
| |
يحقق الأطفال مستويات التعلم المطلوبة |
|
|
|
|
| |
يحقق الأطفال المستوى المطلوب للاستعداد اللغوي وفقا للمرحلة 0 . |
|
|
|
|
| |
يحقق الأطفال المستوى المطلوب للاستعداد الحسابي وفقا للمرحلة 0 |
|
|
|
|
| |
يحقق الأطفال المستوى المطلوب للاستعداد في اللغة الأجنبية وفقا للمرحلة 0 |
|
|
|
|
| |
يحقق الأطفال المستوى المطلوب للاستعداد في الأنشطة العلمية وفقا للمرحلة 0 |
|
|
|
|
| |
يمارس الأطفال الأنشطة المتنوعة: |
|
|
|
|
| |
يمارس الطفل الأنشطة الحركية. |
|
|
|
|
| |
يمارس الطفل الأنشطة الفنية. |
|
|
|
|
| |
يمارس الطفل الأنشطة الموسيقية و يستمتع بها. |
|
|
|
|
| |
يمارس الطفل الأنشطة حل المشكلات البسيطة |
|
|
|
|
| |
التمكن من المهارات العامة: |
|
|
|
|
| |
يتبع الطفل العادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته: |
|
|
|
|
| |
يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة. |
|
|
|
|
| |
يتعرف المتعلم مصادر الخطر، ويتجنبها. |
|
|
|
|
| |
يكتسب الطفل أساسيات التعامل مع الأجهزة: |
|
|
|
|
| |
يعرف استخدامات الأجهزة المنزلية في الحياة اليومية. |
|
|
|
|
| |
يستخدم الكمبيوتر بصورة بسيطة. |
|
|
|
|
| |
يكتسب الطفل المهارات الاجتماعية. |
|
|
|
|
| |
يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين. |
|
|
|
|
| المجال السابع:المعلمة: |
|
|
|
|
| |
التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم: |
|
|
|
|
| 7-1-1 |
تخطط المعلمة لعمليتي التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة: |
|
|
|
|
| |
تعد المعلمة الأنشطة المتنوعة لتحقيق النمو المتكامل للطفل |
|
|
|
|
| |
تصمم المعلمة مواقف لتقويم أداء الطفل. |
|
|
|
|
| |
تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم: |
|
|
|
|
| 7-2-1 |
يتمكن المعلمة والمعلمة المساعدة من تنمية جوانب التعلم المعرفية والوجدانية والمهارية لدى الأطفال: |
|
|
|
|
| |
تنفذ المعلمة الأنشطة بما يحقق نواتج التعلم |
|
|
|
|
| |
تدير المعلمة والمعلمة المساعدة وقت التعلم بكفاءة بما يناسب قدرات الأطفال |
|
|
|
|
| |
توظف المعلمة والمعلمة المساعدة مراكز التعلم فى عمليتي التعليم والتعلم |
|
|
|
|
| |
تستخدم المعلمة استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة تلبى متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة |
|
|
|
|
| |
توفر المعلمة بيئة تعلم تراعى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة |
|
|
|
|
| |
تستخدم المعلمة استراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوى الاحتياجات الخاصة |
|
|
|
|
| |
تفعل مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة فى الأنشطة التربوية |
|
|
|
|
| |
استخدام أساليب تقويم فعالة |
|
|
|
|
| 7-3-1 |
تستخدم المعلمة أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم وتستفيد من نتائجها |
|
|
|
|
| 7-3-1-1 |
تستخدم المعلمة أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم |
|
|
|
|
| 7-3-1-2 |
تعمل على تحسين اداءات الأطفال في ضوء نواتج التقويم |
|
|
|
|
| |
تناقش نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوى تقدم الأطفال |
|
|
|
|
| |
|
|
|
|
|
| |
توفر المعلمة مناخا صفيا داعما لعمليتي التعليم والتعلم |
|
|
|
|
| |
توفر المعلمة مناخا صفيا يشجع الأطفال على المناقشة والحوار وتقبل الرأي الأخر |
|
|
|
|
| |
تتعامل المعلمة مع الأطفال بشفافية ومساواة وعدالة |
|
|
|
|
| 7-4-2 |
تحرص المعلمة على تنمية ذاتها مهنياً |
|
|
|
|
| 7-4-2-1 |
تستخدم مصادر معرفة متعددة فى مجال تخصصها |
|
|
|
|
| 7 -4-2-2 |
توظف محتوى الدورات التي شاركت فيها فى العملية التعليمية |
|
|
|
|
| 7-5 |
توافر ممارسات داعمة للمنهج |
|
|
|
|
| 7-5-1 |
تفعل المعلمة المنهج لتنمية مهارات الأطفال |
|
|
|
|
| 7-5-1-1 |
توظف المعلمة المواقف الحياتية والقضايا فى تنفيذ أنشطة المنهج |
|
|
|
|
| 7-5-1-2 |
تستخدم أنشطة المنهج فى تنمية المهارات الحياتية للمتعلمين |
|
|
|
|
| 7-5-1-3 |
تستخدم الموارد البيئية فى تنفيذ أنشطة المنهج |
|
|
|
|
المجال الثامن المناخ التربوي: |
|
|
|
|
| |
توافر بيئة داعمة للطفل: |
|
|
|
|
| 8-1-1 |
تدعم الروضة العلاقات الإنسانية : |
|
|
|
|
| |
تقدم الروضة خدمات للإرشاد التربوي للمعنيين. |
|
|
|
|
| |
يظهر بين أعضاء الروضة التعاون، والاحترام المتبادل. |
|
|
|
|
| |
يظهر بين أعضاء المؤسسة ، والمجتمع المحلي التعاون ، والاحترام المتبادل. |
|
|
|
|
| 8-1-2 |
يتوافر في الروضة ثقافة صحية لدى العاملين والأطفال |
|
|
|
|
| |
تقدم الروضة التوعية الصحية للأطفال عن النظافة الشخصية والعامة |
|
|
|
|
| |
تنشر الروضة الوعي بأساليب الوقاية الصحية |
|
|
|
|
مواقع النشر (المفضلة)