خطة التحسين
المجال الثاني: الحوكمة والقيادة :
المعيار الأول : توافر نظام للحوكمة الرشيدة
المجال الثاني: الحوكمة والقيادة : خطة التحسين
الهدف العام :تفعيل القيادة للتشريعات والقوانين التي تنص عليها حقوق الطفل الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات (أنشطةتحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: الماديةوالبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح(الأدلة والشواهد) التاريخالمتوقع للإنجاز مسئول التنفيذ تطبيق القوانين والتشريعات التي تنص عليها حقوق الطفل على عمليات التعليم والتعلم بالمؤسسةللمرحلة الابتدائية- طباعة الوثيقة وتحليلها ومناقشتها مع القيادة المدرسية والمتابعة الداخلية - مطبوعات- عنصر بشرى- موقع الالكتروني- لوحات- (بنود الميزانية لتوفير الإمكانات )- وجود الوثيقة
- محاضر الاجتماعات
- الصور
- مخاطبات
- ملصقات
- صورة الموقع الالكتروني من 15/9/2011الى 20 /10/2011- مسئول وحدة
التدريب
- الاخصائى الاجتماعي
-
- رئيس فريق
القيادة
--
- عقد اجتماع للعاملين بالمؤسسة لشرح بنود الوثيقة وكيفية الالتزام بها فى العمل اليومي- تصميم ميثاق مهنى واخلاقى يتضمن بنود الوثيقة وتوقيع جميع العاملين به -
- الاستعانة بمتخصص تربوي فى حقوق الطفل لعمل محاضرة للعاملين بالمدرسة ومجلس أمناء وأولياء أمور-
- عمل لوحات وملصقات للوثيقة توضع فى أماكن عديدة بالمدرسة (حجرة الاجتماعات – المدير – والاخصائين ) رفعى وعى المعنيين بالعملية التعليمية باهمية وثيقة حقوق الطفل (مجلس امناء –اولياء امور – مجتمع خارجى )- عقد اجتماع لمجلس الأمناء وأولياء الأمور والمجتمع الخارجي لشرح بنود الوثيقة ومعرفة مدى تحقيقها بالمؤسسة - مطبوعات- عنصر بشرى- موقع الكتروني- لوحات(بنود الميزانية لتوفير الإمكانات )- وجود الوثيقة
- محاضر الاجتماعات
- الصور
- مخاطبات
- ملصقات
صورة الموقع الالكترونيمن 25 /10/2011
الى
15/1/2012- الاخصائى الاجتماعى
- مسئول متابعة الموقع اللالكترونى
- مسئولة الإذاعة المدرسية-
- رفع الوثيقة على الموقع اللالكترونى للمدرسة- رفع وعى المتعلمين بالوثيقة من خلال الاذاعة المدرسية
المعيار الثانى: دعم مجتمع التعلم
المؤشر الأول : تدعم القيادة عمليتي التعليم والتعلم داخل المؤسسة. فجوة الأداء : ضعف تدعيم القيادة لعملتي التعليم والتعلم
المستوى : الثانى رفع المستوى الثانى إلى المستوى الثالث
الهدف العام : تفعيل دور القيادة فى تدعيم عمليتي التعليم والتعلم لدى المعلمين والمتعلمين بالمؤسسة
الأهداف الإجرائية الإستراتيجيات (أنشطةتحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: الماديةوالبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح(الأدلة والشواهد) التاريخالمتوقع للإنجاز مسئول التنفيذ تدعيم القيادة لعمليتي التعليم والتعلم فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة- - عقد اجتماع لفريق المتابعة الداخلية لشرح وتحليل نتائج المتعلمين - مطبوعات- عنصر بشرى-- لوحات- (بنود الميزانية لتوفير الإمكانات )- محاضر الاجتماعات
- الصور
- مخاطبات
- تقارير
- من 15/9/2011الى 20 /10/2011فريق المتابعة الفنية
- الاخصائى الاجتماعي
-
- رئيس فريق
القيادة
-- تصميم سجل متابعة المتعلمين داخل الحجرات الدراسي وخارجها - متابعة سجلات المعلمين الخاصة بتفعيل خرائط المنهج - توزيع جوائز عينية ومادية للمتفوقين والموهبين من المتعلمين فى تابور الصباح مع برنامج الاذاعة المدرسية - اجتماعات فريق المتابعة الفنية بالموجهين المتابعين للمدرسة ورفع التقارير لمدير المدرسة تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم- اجتماع القيادة المدرسية مع فريق المتابعة لتصميم سجل خاص بمتابعة المعلمين داخل الحجرات الدراسية
- رفع فريق المتابعة الفنية لتقارير الاداء الخاصة بالمعلمين وتقييم المستوى كل نهاية شهر دراسى - مطبوعات- عنصر بشرى-- لوحات(بنود الميزانية لتوفير الإمكانات )- محاضر الاجتماعات
- الصور
- مخاطبات
- تقارير
من 25 /10/2011
الى
15/1/2012-
-
فريق المتابعة الفنية
- الاخصائى الاجتماعي
-
- رئيس فريق
القيادة
-- تكريم المتميزين من المعلمين من خلال حفلات نصف العام وبمشاركة جمعية تنمية الصعيد المشرفة على المدرسة - عمل لوحة شرف بمكتب المدير لافضل معلم ميثالى يطبق التعلم النشط بالفصول ولاعلى نسبة نجاح فى تقدم مستوى متعلميه
مواقع النشر (المفضلة)