خطة التحسين
المجال الثاني: الحوكمة والقيادة :
المعيار الأول : توافر نظام للحوكمة الرشيدة
الهدف العام :تفعيل القيادة للتشريعات والقوانين التي تنص عليها حقوق الطفل
الأهداف الإجرائية
الإستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئول التنفيذ
تطبيق القوانين والتشريعات التي تنص عليها حقوق الطفل على عمليات التعليم والتعلم بالمؤسسة
للمرحلة الابتدائية
- طباعة الوثيقة وتحليلها ومناقشتها مع القيادة المدرسية والمتابعة الداخلية
- مطبوعات
- عنصر بشرى
- موقع الالكتروني
- لوحات
- (بنود الميزانية لتوفير الإمكانات )
- وجود الوثيقة
- محاضر الاجتماعات
- الصور
- مخاطبات
- ملصقات
- صورة الموقع الالكتروني
من 15/9/2011
الى 20 /10/2011
- مسئول وحدة

التدريب
- الاخصائى الاجتماعي
-
- رئيس فريق
القيادة
-
-
- عقد اجتماع للعاملين بالمؤسسة لشرح بنود الوثيقة وكيفية الالتزام بها فى العمل اليومي
- تصميم ميثاق مهنى واخلاقى يتضمن بنود الوثيقة وتوقيع جميع العاملين به
-
- الاستعانة بمتخصص تربوي فى حقوق الطفل لعمل محاضرة للعاملين بالمدرسة ومجلس أمناء وأولياء أمور
-
- عمل لوحات وملصقات للوثيقة توضع فى أماكن عديدة بالمدرسة (حجرة الاجتماعات – المدير – والاخصائين )
رفعى وعى المعنيين بالعملية التعليمية باهمية وثيقة حقوق الطفل (مجلس امناء –اولياء امور – مجتمع خارجى )
- عقد اجتماع لمجلس الأمناء وأولياء الأمور والمجتمع الخارجي لشرح بنود الوثيقة ومعرفة مدى تحقيقها بالمؤسسة
- مطبوعات
- عنصر بشرى
- موقع الكتروني
- لوحات
(بنود الميزانية لتوفير الإمكانات )
- وجود الوثيقة
- محاضر الاجتماعات
- الصور
- مخاطبات
- ملصقات
صورة الموقع الالكتروني
من 25 /10/2011
الى
15/1/2012
- الاخصائى الاجتماعى
- مسئول متابعة الموقع اللالكترونى
- مسئولة الإذاعة المدرسية
-
- رفع الوثيقة على الموقع اللالكترونى للمدرسة
- رفع وعى المتعلمين بالوثيقة من خلال الاذاعة المدرسية
المجال الثاني: الحوكمة والقيادة : خطة التحسين
المعيار الثانى: دعم مجتمع التعلم
المؤشر الأول : تدعم القيادة عمليتي التعليم والتعلم داخل المؤسسة. فجوة الأداء : ضعف تدعيم القيادة لعملتي التعليم والتعلم
المستوى : الثانى رفع المستوى الثانى إلى المستوى الثالث
الهدف العام : تفعيل دور القيادة فى تدعيم عمليتي التعليم والتعلم لدى المعلمين والمتعلمين بالمؤسسة

الأهداف الإجرائية
الإستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئول التنفيذ
تدعيم القيادة لعمليتي التعليم والتعلم فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة
- - عقد اجتماع لفريق المتابعة الداخلية لشرح وتحليل نتائج المتعلمين
- مطبوعات
- عنصر بشرى
-
- لوحات
- (بنود الميزانية لتوفير الإمكانات )
- محاضر الاجتماعات
- الصور
- مخاطبات
- تقارير
-
من 15/9/2011
الى 20 /10/2011
فريق المتابعة الفنية
- الاخصائى الاجتماعي
-
- رئيس فريق
القيادة
-
- تصميم سجل متابعة المتعلمين داخل الحجرات الدراسي وخارجها
- متابعة سجلات المعلمين الخاصة بتفعيل خرائط المنهج
- توزيع جوائز عينية ومادية للمتفوقين والموهبين من المتعلمين فى تابور الصباح مع برنامج الاذاعة المدرسية
- اجتماعات فريق المتابعة الفنية بالموجهين المتابعين للمدرسة ورفع التقارير لمدير المدرسة
تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم
- اجتماع القيادة المدرسية مع فريق المتابعة لتصميم سجل خاص بمتابعة المعلمين داخل الحجرات الدراسية
- رفع فريق المتابعة الفنية لتقارير الاداء الخاصة بالمعلمين وتقييم المستوى كل نهاية شهر دراسى
- مطبوعات
- عنصر بشرى
-
- لوحات
(بنود الميزانية لتوفير الإمكانات )
- محاضر الاجتماعات
- الصور
- مخاطبات
- تقارير
من 25 /10/2011
الى
15/1/2012
-
-
فريق المتابعة الفنية
- الاخصائى الاجتماعي
-
- رئيس فريق
القيادة
-
- تكريم المتميزين من المعلمين من خلال حفلات نصف العام وبمشاركة جمعية تنمية الصعيد المشرفة على المدرسة
- عمل لوحة شرف بمكتب المدير لافضل معلم ميثالى يطبق التعلم النشط بالفصول ولاعلى نسبة نجاح فى تقدم مستوى متعلميه