الاستاذ المحترم حامد عبد اللطيف
أشكر لسيادتكم هذه الروح الطيبة وأملى أن تعود مرة ثانية لقراءة ردكم الأول ( هو كله لا يتحدث إلا عن إحصاءات الأزهر
طيب ماذا كنتم ستفعلون لو توليتم كل فصل دراسي رصد النتائج ؟؟؟!!!!! ) وهو رد لا يحتمل من الفهم إلا وجها ً واحداً هو ما وصلنى
لكن وإن كنت سيادتكم أوضحتم مقصدكم
فجوهر اقتراحى هو ما تريده سيادتك تماما
ولا يخفى على ذى عينين وبصيرة ما وصل إليه حال التعليم عامة والتعليم الأزهرى خاصة
ولا يخفى على سيادتكم أيضا ما تعانيه المعاهد الأزهرية كافة من سلبيات ( سواء مادية أو بشرية أو فنية ...)
كما لا يخفى عليكم دور الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وهدفها الأصيل ( ضمان ) ( جودة ) ( التعليم ) ثم يلى ضمان جودة التعليم ( الاعتماد )
وليس مهمة المراجعين ياسيدى الكريم جمع احصاءات بالمرة ومطلقا ً وإلا انتفت ( الجودة ) لكن الهدف من جمع المعلومات والاحصاءات التى تتم قبل وأثناء زيارات الاعتماد هو معالجة تلك البيانات والمعلومات للوصول والتثبت من صدق العملية التعليمة ( جودتها ) فلا يجوز على سبيل المثال لا الحصر ألا يجيد المتعلم فى الأزهر الشريف قراءة وحفظ وفهم القرآن الكريم .....
لذا يجب التثبت من درجة إجادته ويكون ذلك عن طريق ثلاث أدوات هى صميم عمل السادة المراجعين ( الملاحظة والمقابلة وفحص الوثائق ) وللحديث بقية..
مواقع النشر (المفضلة)