المقصود بالتفكير هو كيف نعلم التلميذ التفكير كيف يضع الاولويات وكيف ينضم الوقت مثلا فبل الخروج من المنزل لا بد ان يكون هناك هدف للخروج ثم بعد ذلك تحديد مكان الهدف ثم وضع خطة للوصول هل يركب وسيلة مواصلات او يمشى وكم ياخذ من الوقت للوصول الى الهدف المطلوب وما هو الوقت المناسب للخروج وليس الذى يوجد فى حصة النشاط فى حصة النشاط نعطى السؤال للمجموعة لتقوم بحله وهو سؤال من المنهج ولكن لتنمية الذكاء اعطاء مشكله وعلى التلميذ ان يحدد العيوب و المميزات وترتيب الاولويات وغير ذلك