من الواقع
كما تفضل الأخ القدير / أبو هشيمة
قائلا :
كثير من المدارس تأتي باختبارات أقل من المتوسط وايضا لا مانع من مساعدة الطلاب في اللجان والتصحيح وبذلك تحقق نسبة ال 65% واكثر
والمدارس التي تأتي باختبارات حقيقية مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية معالجديه التامة في الملاحظة والتصحيح لاتحقق هذه النسبة وبذلك لايتماعتمادها.. هذا من الواقع فعلا .
اقتراح :
بزيادة عدد أفراد فريق المراجعة الخارجية و توظف فى الإشراف والمتابعة والملاحظة لعملية اجراء اختبارات حقيقية ( في الموادالدراسية الأساسية كلها طبقا للمرحلة ) وهذه الاختبارات طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية وتقيس جميع المستويات ولكنها فى صياغة وآلية تسمح باجرائها فى ظروف زمنية مناسبة لزيارة فريق المراجعة عند زيارته للمدارس وتشمل :
المعلومات العامة / محتوى وأهداف المقرر / مخرجات التعلم المستهدفة ( المعرفة والفهم والمهارات الذهنية والمهارات العملية والمهنية المكتسبة والعامة) طرق التعليم والتعلم / طرق التقييم / استعانة المتعلم بالمراجع المعينة على العملية التعليمية مثل :
الكتب الدراسية المقررة والكتب المساعدة والمجلات التعليمية ومواقع الانترنت والندوات التعليمية والمعامل والمعدات الالكترونية :الحاسب والبرمجيات ...
نعلم أن التخصصات الدراسية الأساسية متوافرة فى كافة المراجعين وعلى ذلك عند توزيع المهام يتم ايضا توزيع مهام وضع الامتحان بآلياته المتفق عليها .
حل آخر :
يتم إعداد اختبارات بالمواصفات الفنية وتوظف أثناء الزيارة كما يحدث في اختبار القراءة والكتابة التي يقوم بها فريق المراجعة .
شكرا لعرض هذا الموضوع قضية تستحق الطرح والمناقشة .
والله الموفق .
مواقع النشر (المفضلة)