النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: ممارسة يتم تفعليها بواسطة البرنامج التعليمي انتل

العرض المتطور

  1. #1
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    37

    توضيح مهم

    [
    FONT="Arial"]الاستاذ العزيز الاستاذ محمد حمدي اوضح لسيادتكم والسادة الزملاء امر هام هو ان المقصود من المشروعات الموجودة بالممارسة هي مشروعات لا تتعلق بالمشروعات التعليمية الخاصة بالمقررات الدراسية كما يهدف مشروع الانتل تيتش او ليرن فالمشروعات المقصودة هي مشروعات تجارية او اقتصادية ( الوحدة المنتجة - الجمعيات التعاونية للطلبة ) وقد استقيت هذه المعلومة من اصدار الهيئة تحت عنوان ارجو الاطلاع عليه وهو (وثيقة معايير مؤسسات التعليم قبل الجامعيّ مرحلة التعليم الأساسي ) وفيه يتم تحديد مدي تقييم كل ممارسة متي يتم تقييمها بالمستوي الاول او الثاني او الثالث او الرابع
    هذا ما فهمته قد يكون صحيح او غير ذلك ولكم جذيل الشكر
    [/FONT]

  2. #2
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد صحصاح
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    597
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطف بدوي مشاهدة المشاركة
    [
    FONT="Arial"]الاستاذ العزيز الاستاذ محمد حمدي اوضح لسيادتكم والسادة الزملاء امر هام هو ان المقصود من المشروعات الموجودة بالممارسة هي مشروعات لا تتعلق بالمشروعات التعليمية الخاصة بالمقررات الدراسية كما يهدف مشروع الانتل تيتش او ليرن فالمشروعات المقصودة هي مشروعات تجارية او اقتصادية ( الوحدة المنتجة - الجمعيات التعاونية للطلبة ) وقد استقيت هذه المعلومة من اصدار الهيئة تحت عنوان ارجو الاطلاع عليه وهو (وثيقة معايير مؤسسات التعليم قبل الجامعيّ مرحلة التعليم الأساسي ) وفيه يتم تحديد مدي تقييم كل ممارسة متي يتم تقييمها بالمستوي الاول او الثاني او الثالث او الرابع


    هذا ما فهمته قد يكون صحيح او غير ذلك ولكم جذيل الشكر
    [/FONT]


    أستاذي الأستاذ عاطف بدوي كم أنا مسرور بتلك المشاركة ولكن دعني أعرض على سيادتكم مستويات التقدير لهذه الممارسة :-
    المستوى الأول :
    - توجد أنشطة محدودة للتعليم والتعلم فى بعض المواد الدراسية تكسب المتعلم بعض المعارف الخاصة بريادة المشروعات.
    المستوى الثاني :-
    - يوجد بعض أنشطة التعليم والتعلم فى المواد الدراسية المختلفة، تكسب مهارات تخطيط المشروعات.
    المستوى الثالث :-
    - يوجد أنشطة متنوعة للتعليم والتعلم فى المواد الدراسية المختلفة، تكسب مهارات ريادة المشروعات (التخطيط- تصميم المشروعات الصغيرة-متابعة المشروع-عرض المشروع-تقويم المشروع)، مع اتاحة فرصا لعرض المشروعات خارج الفصل الدراسى.
    المستوى الرابع :-
    - يوجد أنشطة متعددة ومتنوعة للتعليم والتعلم فى المواد الدراسية المختلفة، تكسب مهارات ريادة المشروعات (التخطيط- تصميم المشروعات الصغيرة-متابعة المشروع-عرض المشروع-تقويم المشروع).
    - يتم اتاحة فرصا كثيرة ومتنوعة لعرض وتسويق المشروعات خارج الفصل الدراسى والمدرسة.
    فإذا أنت المتعلم مشروعاً من خلال فهمه ودراسته لمادة العلوم أو الرياضيات أوغيرها وأمكن تسويقه كم ينص المستوى الرابع حيث لم يحدد فيه الوحدة المنتجة فهذا رائع
    محمد صحصاح
    **********************
    قل إنما العلم عند الله
    وما أوتيتم من العلم إلا قليلا


المواضيع المتشابهه

  1. ممارسة النشاط الرياضى
    بواسطة محمد غمرى محمد في المنتدى الإستراحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-06-2012, 07:57 PM
  2. السلم التعليمي في تركيا
    بواسطة د/هانى حامد عز الدين في المنتدى الجودة حول العالم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-10-2011, 06:24 PM
  3. مسابقة من شركة انتل --- الموافى الامام
    بواسطة الموافي الإمام في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-08-2011, 08:46 PM
  4. ممارسة جديدة
    بواسطة صلاح نافع في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 29-03-2011, 07:18 PM
  5. البعد الثالث التعليمي ،،،،،،،،،،،،،،، مقالة بقلم نبيل حزين
    بواسطة نبيل حامد حزين في المنتدى المعلم وشئونه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-01-2011, 05:03 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
مُنتديَات الجَودة العَرَبيّة
أكاديمية الجودة تعود إليكم في شكل جديد وإسم جديد
منتديات الجودة العربية - www.arquality.com - ملتقى خبراء الجودة في الوطن العربي
إنضم إلينا