
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطف بدوي
[
FONT="Arial"]الاستاذ العزيز الاستاذ محمد حمدي اوضح لسيادتكم والسادة الزملاء امر هام هو ان المقصود من المشروعات الموجودة بالممارسة هي مشروعات لا تتعلق بالمشروعات التعليمية الخاصة بالمقررات الدراسية كما يهدف مشروع الانتل تيتش او ليرن فالمشروعات المقصودة هي مشروعات تجارية او اقتصادية ( الوحدة المنتجة - الجمعيات التعاونية للطلبة ) وقد استقيت هذه المعلومة من اصدار الهيئة تحت عنوان ارجو الاطلاع عليه وهو (وثيقة معايير مؤسسات التعليم قبل الجامعيّ مرحلة التعليم الأساسي ) وفيه يتم تحديد مدي تقييم كل ممارسة متي يتم تقييمها بالمستوي الاول او الثاني او الثالث او الرابع
هذا ما فهمته قد يكون صحيح او غير ذلك ولكم جذيل الشكر
[/FONT]
أستاذي الأستاذ عاطف بدوي كم أنا مسرور بتلك المشاركة ولكن دعني أعرض على سيادتكم مستويات التقدير لهذه الممارسة :-
المستوى الأول :
- توجد أنشطة محدودة للتعليم والتعلم فى بعض المواد الدراسية تكسب المتعلم بعض المعارف الخاصة بريادة المشروعات.
المستوى الثاني :-
- يوجد بعض أنشطة التعليم والتعلم فى المواد الدراسية المختلفة، تكسب مهارات تخطيط المشروعات.
المستوى الثالث :-
- يوجد أنشطة متنوعة للتعليم والتعلم فى المواد الدراسية المختلفة، تكسب مهارات ريادة المشروعات (التخطيط- تصميم المشروعات الصغيرة-متابعة المشروع-عرض المشروع-تقويم المشروع)، مع اتاحة فرصا لعرض المشروعات خارج الفصل الدراسى.
المستوى الرابع :-
- يوجد أنشطة متعددة ومتنوعة للتعليم والتعلم فى المواد الدراسية المختلفة، تكسب مهارات ريادة المشروعات (التخطيط- تصميم المشروعات الصغيرة-متابعة المشروع-عرض المشروع-تقويم المشروع).
- يتم اتاحة فرصا كثيرة ومتنوعة لعرض وتسويق المشروعات خارج الفصل الدراسى والمدرسة.
فإذا أنت المتعلم مشروعاً من خلال فهمه ودراسته لمادة العلوم أو الرياضيات أوغيرها وأمكن تسويقه كم ينص المستوى الرابع حيث لم يحدد فيه الوحدة المنتجة فهذا رائع
مواقع النشر (المفضلة)