أفضل حل لتنمية المعلم باستمرار، هو الدراسة المستمرة ليس لنيل درجات الماجستير والدكتوراه بل بتقديم البحوث التربوية التي تثبت الاطلاع المستمر والعمل المستمر للمعلم في تخصصه، وللعلم فهذا موجود من فترة طويلة فكل معلم يترقي إلى وظيفة أعلى يقدم بحثا تربويا كشرط لتقدمه للترقية، ولكن هذا الموضوع لا يؤخذ بجدية، فهذه البحوث لا تقرأ فضلا عن دراستها والاستفادة مما ورد فيها، مما أغرى الكثيرون لتصوير البحوث المقدمة ووضع أسمائهم عليها؛ لأنه يعلم تماما أنها لن تقرأ، ولن يكتشف أحد أن بحوثهم نفسها نسخ مصورة من بحوث أخري قدمت ممن تقدم قبلهم، فلا توجد الجدية اللازمة في هذا العمل لا من المعلم ولا من المقيم لعمله، فنحن أفضل من يضع القوانين، وأفضل من لا يعمل بها، وأفضل من يحتال عليها.
مواقع النشر (المفضلة)