صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: متوسط الكثافة لمراحل التعليم قبل الجامعى وعلاقته بباقى المعايير

  1. #1
    عضو مؤسس الصورة الرمزية محمد غمرى محمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    ام الدنيا
    المشاركات
    3,807

    متوسط الكثافة لمراحل التعليم قبل الجامعى وعلاقته بباقى المعايير



    المعلم المثالى على مستوى الجمهورية
    لاتقاس الصداقة بالايام ... انما بالمواقف
    01220720602

  2. #2
    عضو مؤسس الصورة الرمزية محمد غمرى محمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    ام الدنيا
    المشاركات
    3,807

    حساب كثافة الفصول

    حساب كثافة الفصول
    يحسب متوسط الكثافة للصف:
    بقسمة عدد المتعلمين بهذا الصفً على عدد فصوله.
    ويحسب متوسط الكثافة للمدرسة كلها:
    بقسمة إجمالى عدد المتعلمين المقيدين بها على عدد
    الفصول.
    مثال تطبيقي لحساب متوسط الكثافة للصف الثالث
    عدد المتعلمين المدرسة المقيدين فى الصف الثالث ٢٥٠ ، وعدد فصوله ٦ فصول
    متوسط الكثافة= 250 ÷ 6 = 42 متعلم

    و يراعى أن التعليق على تأثير متوسط الكثافة في نتائج تقويم المجالات ذات الصلة خاصة
    الموارد البشرية والمادية والمعلم والمتعلم يتم في ضوء ما يلي:
    • مساحة الفصول: (حيث يختلف تأثير كثافة ٤٠ متعلم في غرفة مساحتها ٢٠ متر عن
    كثافة ٤٠ في غرفة مساحتها ٣٠ متر).
    • الموارد المتاحة: (حيث يختلف توافر ٣ عدد أجهزة حاسب لعدد ٧ متعلمين عن نفس
    الأجهزة لعدد ٢٠ متعلم)
    • التعليق على الكثافة في ظل متوسط كثافة الفصول


    المعلم المثالى على مستوى الجمهورية
    لاتقاس الصداقة بالايام ... انما بالمواقف
    01220720602

  3. #3
    عضو مؤسس الصورة الرمزية محمد غمرى محمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    ام الدنيا
    المشاركات
    3,807
    مثال تطبيقى ( توضيحى فقط ) :
    الارتباط بين المعلومات والبيانات الخاصة بكثافة الفصول مع المجالات الفرعية

    في حالة متوسط الكثافة المرتفع يجب مراعاة أنه في متوسط الكثافة المرتفع الإشارة إليها كنقاط ضعف في كل من
    مجال القيادة والحوكمة والموارد
    البشرية والمادية والمتعلم والمعلم،
    والالتزام تقديم مقترحات التحسين إجرائية بشأنها.

    القيادة والحوكمة: تبين عدم اتخاذ القيادة إجر اءات للتقليل من كثافة الفصول.

    الموارد المادية والبشرية: تبين قلة التجهيزات المتاحة فى المعامل، ومصادر المعرفة وأجهزة الحاسب وعدم كفايتها لأعداد المتعلمين.

    المتعلم: يعانى المعلم من ضعف مهاراتة العملية لعدم كفاية لأجهزة المعملية لأعداد المتعلمين، وضعف مهارات الحوار والمناقشة والاستماع للآخر والعمل التعاونى نتيجة قصر وقت التعلم وقلة الفرص المتاحة لكل متعلم فى ظل الكثافة المرتفعة.

    المعلم: تبين ضعف استخدام المعلم لأساليب تعليم وتعلم الفاعلة كحل المشكلات، والطريقة المعملية والتعلم التعاونى نتيجة ارتفاع كثافة الفصول

    مثال توضحى فقط قابل للمناقشة


    المعلم المثالى على مستوى الجمهورية
    لاتقاس الصداقة بالايام ... انما بالمواقف
    01220720602

  4. #4
    عضو مؤسس الصورة الرمزية محمد غمرى محمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    ام الدنيا
    المشاركات
    3,807
    معدلات كثافة الفصول


    المعلم المثالى على مستوى الجمهورية
    لاتقاس الصداقة بالايام ... انما بالمواقف
    01220720602

  5. #5
    عضو مؤسس الصورة الرمزية محمد غمرى محمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    ام الدنيا
    المشاركات
    3,807
    التعليق على الكثافة في ظل متوسط كثافة الفصول


    المعلم المثالى على مستوى الجمهورية
    لاتقاس الصداقة بالايام ... انما بالمواقف
    01220720602

  6. #6
    عضو مؤسس الصورة الرمزية محمد غمرى محمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    ام الدنيا
    المشاركات
    3,807
    حساب كثافة الفصول


    المعلم المثالى على مستوى الجمهورية
    لاتقاس الصداقة بالايام ... انما بالمواقف
    01220720602

  7. #7
    لا بد الاشارة لمتوسط كثافة المدرسة ولكن اذا كان هناك فصول مرتفعة الكثافة دون غيرها فيرجى التنويه عنه عند كتابة التقرير
    With Best Regards ,
    Mr. Abdelrahan Elsayed

    Auditor in NAQAAE

    Tel: 01228172168


    [SIGPIC][/SIGPIC]

  8. #8
    عضو مؤسس الصورة الرمزية محمد غمرى محمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    ام الدنيا
    المشاركات
    3,807


    المعلم المثالى على مستوى الجمهورية
    لاتقاس الصداقة بالايام ... انما بالمواقف
    01220720602

  9. #9
    عضو مؤسس الصورة الرمزية محمد غمرى محمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    ام الدنيا
    المشاركات
    3,807
    التعليق على الكثافة في ظل متوسط كثافة الفصول


    المعلم المثالى على مستوى الجمهورية
    لاتقاس الصداقة بالايام ... انما بالمواقف
    01220720602

  10. #10
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    عرض رائع
    بارك
    الله
    فيك
    وزادك من علمه النافع
    وجزاك
    الله
    كل
    خير
    وجعله في ميزان حسناتك
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2016, 11:08 AM
  2. فنيات كتابة تقارير المراجعة الخارجية لمؤسسات التعليم قبل الجامعى
    بواسطة جمال سعد محمد في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 01-06-2012, 02:50 PM
  3. متوسط الكثافة للعام 2010/2011م
    بواسطة طارق جلال في المنتدى المكتبة العلمية (كتب وأبحاث علمية)
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-05-2012, 10:47 AM
  4. مقترح متوسط الكثافة لمراحل التعليم قبل الجامعى
    بواسطة محمد غمرى محمد في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم العالي)
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-05-2012, 05:21 AM
  5. عدد المعايير والمؤشرات والممارسات الموجودة بوثيقة المعايير الجديدة
    بواسطة الموافي الإمام في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 26-12-2011, 12:22 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
مُنتديَات الجَودة العَرَبيّة
أكاديمية الجودة تعود إليكم في شكل جديد وإسم جديد
منتديات الجودة العربية - www.arquality.com - ملتقى خبراء الجودة في الوطن العربي
إنضم إلينا