بسم الله الرحمن الرحيم
الاسم : ايمن محمد احمد شتله - عضو ضمان الجودة بادارة دسوق التعليمية
ارجو من سيادتكم قبول اقتراحى لعمل الجودة عامة ونظرا لضغوط الوزارة على تنفيذ برنامج الجودة بالمدارس من وجهة نظرى تحصيل حاصل لكن مقترحاتى : كما يلى
1- مكتب الجودة يكون قسم واحد بدون مسميات دعم فني وضمان ونشرك التوجيه الفنى فى جميع التخصصات بان يقومون بدور الدعم الفني كلا فى تخصصه بالفاعلية التعليمية .
- وهذا ردا على الموجهين الذين ينشرون بالمدارس بان الجودة شغل ورقى وان الجودة تم الغائها وهذا ما نعانيه مع جميع التوجيهات .
2- تتم خطوات الاعتماد من بداية التدريبات لفريق التطوير الى ان يتم اعتماد الملف والسفر من اعضاء الجودة بدون استثناء بمعنى ان كل مرحله تتم تحت اشراف مندوب من الجودة .
-ومع تنفيذ تلك الفكرة المدرسة بالظبط تحتاج الى ثلاثة شهور الى ان تتقدم وان زادت المدة الى اربع شهور حيكون التطبيق اكثر دقه وهذا عن تجربة اجريتها على ثلاث مدارس خلال الشهر واحد وتم زيارتها لجان الهيئة فى وقت واحد والحمد لله تم اعتمادهم ومن اقوالهم انهم لم يروا مثل المدارس هذه فى مصر .
3- كيف يتم اعتماد المدارس للحصول على الجودة والمتابعين والموجهين وديوان عام الادارة والمديرية بها شخصيات لم يتم اعتمادهم فلابد الفترة القادمة توضع للادارات التعليمية ممارسات لحصولها على الجودة .
- فجميع اقسامها وفعلا بدانا نحنوا بادارتنا لبعض الاقسام بالادارة التى تم تفهمهم بان الوسيل للنجاح وتوفير للوقت هو اساس النجاح .
تجارب بالافسام الادارة التعليمية :
1- فسم الحسابات - شئون العاملين - مكتب مدير عام الادارة - والتسويات تم اسناد لهم جهاز كمبيوتر وطابعة وميكنة تصوير وانتر نت متصلين ببعض .
2- المرحلة الثانية فى خطط الجودة هى اعتماد المكتب بعمل قاعدة بيانات لجميع العاملين بالادارة ومدارسها تكون موجودة على موقع الادارة .
3- المرحلة الثالثة : للمدارس التى تم اعتمادها بديوان عام الادارة يوجد برنامج ممكن لاى شحص لديه كمبيوتر ونت ممكن على جهاز الكمبيوتر استقبال اى فاكس وارسال اى فاكس وممكن عن طريق ذلك اوفر على المدرسة والدوله مصاريف انتقالات وبالتالي الوقت الذي بتم اهداره ووقف العمل بسبب ان الموظف فى خط سير .