صفحة 46 من 52 الأولىالأولى ... 364445464748 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 451 إلى 460 من 517

الموضوع: دورة المراجعة الخارجية والامتحان المتوقع

  1. #451
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشحات أمين سليمان مشاهدة المشاركة
    الأستاذ الفاضل/ الموافي
    جزاك الله خيرا على هذا المجهود الطيب ولكن أرجو منك تصغير الخط وتغيير البنط حتى تسهل قراءة الصفحة وشكرا
    شكرا جزيلا لك
    وجزاك الله كل خير
    وجعلة الله في ميزان حسناتك
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  2. #452
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    2
    hi
    nice summery to accreditation stepssssssssssssssss

  3. #453
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reader مشاهدة المشاركة
    hi
    nice summery to accreditation stepssssssssssssssss
    ماذا تقصد ب ( لطيفة صيفي لخطوات الاعتماد )
    علي العموم
    شكرا جزيلا لك
    وجزاك الله كل خير
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  4. #454
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    65
    بارك الله فيك

  5. #455
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد خليل جادو مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك
    شكرا جزيلا لك
    بارك الله فيك
    وزادك من علمه النافع
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  6. #456
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    زمن الاختبار 54 دقيقة
    أولا : الاختيار من متعدد
    تخير إجابة واحدة لكل سؤال:
    1- أثناء زيارتك لمؤسسة وجدت أنها تفتح أبوابها في ساعات العمل الغير رسمية لتعليم أعضاء المجتمع المحلى مهارات إدارة المشروعات الصغيرة فإنك:
    أ*- ترى أن مثل هذه المهام خارج نطاق مهام المؤسسة.
    ب*- تعتبر ذلك أدلة و شواهد لاستيفاء معايير المشاركة المجتمعية.
    ت*- توصى باستثمار هذا الوقت في تعليم الطلاب.
    ث*- توصى المؤسسة بعدم استهلاك مرافقها عن طريق المجتمع.
    2- استمارة التقييم الذاتي المرفقة بملف الاعتماد المقدم من المؤسسة إلى الهيئة هي من إعداد:
    أ*- القائم بالتقويم الذاتي.
    ب*- هيئة الاعتماد.
    ت*- المراجع الخارجي.
    ث*- المراجع الداخلي.
    3- أثناء فحص مكونات المبنى المدرسي وجدت سوء جودة الحديقة و عدم استثمارها في العملية التعليمية فإنك:
    أ*- توجه اللوم لاخصائى النشاط الزراعي.
    ب*- تكتب تقريرا لمدير الإدارة التعليمية.
    ت*- توصى بفرض جزاءات على القيادة.
    ث*- تقترح خطة لتفعيل دور الحديقة في التعليم.
    4- قبل نهاية الزيارة الميدانية مباشرة يحرص رئيس فريق المراجعة على:
    أ*- تدوين تقرير الزيارة في الدفتر الخاص بالمؤسسة.
    ب*- تقديم ملخص عن تقرير الزيارة للقيادة المؤسسية.
    ت*- إعلان منح أو عدم منح المؤسسة للاعتماد.
    ث*- تحصيل الرسوم المقررة للزيارة الميدانية.
    5- أفضل الأدوات التي يمكن استخدامها لقياس الجوانب الوجدانية لدى الطلاب هي:
    أ*- اختبار شفهي.
    ب*- قائمة ملاحظة.
    ت*- استبيان مقيد.
    ث*- اختبار تحريري.
    6- أثناء زيارتك لإحدى المدارس وجدت تصميم متحف يتضمن الآثار الفرعونية القديمة في الفناء فإن أفضل طريقة تتحقق بها من تفعيل هذا المتحف في العملية التعليمية هي:
    أ*- عقد مقابلة بشأن توظيف معلمي الدراسات له.
    ب*- اختبار طلاب المدرسة في معلومات خاصة به.
    ت*- استبيان مقيد لاعضاء المدرسة حول كيفية تفعيله.
    ث*- قائمة فحص جودة مقاييس المتحف.
    7- إذا شاركت في عمليات المراجعة الخارجية لمؤسسة رؤيتها تنمية مهارات العمل لدى طلابها فأي الشواهد الآتية تبحث عنها للتأكد من فعاليات تحقيق هذه الرؤية؟
    أ*- مهارات معلمي المؤسسة في إدارة أعمالهم.
    ب*- المشروعات المستخدمة في تعليم و تعلم الطلاب.
    ت*- أعمال الأخصائيين المتعلقة بالمشروعات.
    ث*- أراء أعضاء مجلس الأمناء حول مهارات الطلاب.
    8- تستخدم قواعد القياس المتدرج في الحكم على مستوى استيفاء المؤسسة لـ:
    أ*- المجال.
    ب*- المعيار.
    ت*- المؤشر.
    ث*- الممارسة.
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  7. #457
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    1-إذا أردت التعرف على مدى استيفاء معلمي الرياضيات بالمؤسسة لمعايير الجودة فإن أفضل أسلوب لذلك هو:
    أ*- عقد مقابلة مع بعض أعضاء مجل الأمناء بالمؤسسة.
    ب*- تطبيق استبيان على معلمي الرياضيات.
    ت*- ملاحظة أداء معلمي الرياضيات داخل الفصول.
    ث*- قراءة و فحص تقارير موجهي الرياضيات بالمؤسسة.
    2- أفضل أسلوب لتقويم مهارات القراءة لدى الطلاب هو:
    أ*- المقابلة الجماعية.
    ب*- المقابلة الفردية.
    ت*- الاستبيان المفتوح.
    ث*- الاستبيان المقيد.
    3- أفضل الشواهد و الأدلة التي يبحث عنها المراجع ليتعرف مدى رضاء الطلاب عن الدراسة بالمدرسة هي:
    أ*- تطبيق اختبار مواقف على الطلاب.
    ب*- فحص ملفات انجاز الطلاب.
    ت*- تتبع نسب نجاح الطلاب.
    ث*- إجراء مقابلة مع الطلاب.
    4- أي المؤسسات تتضمن ايجابيات أكثر من غيرها طبقا للشكل الموضح؟
    أ*- 1
    ب*- 2
    ت*- 3
    ث*- 4



    معايير الجودة و الاعتماد
    المؤسسة 1
    المؤسسة 2
    المؤسسة 3
    المؤسسة 4
























    5- أي المعايير الآتية ينتمي لمجال القدرة المؤسسية؟
    أ*- توافر الموارد المادية و البشرية.
    ب*- التخطيط و الاستراتيجيات الفعالة للتدريس.
    ت*- توافر أنشطة صفية و لا صفية فعالة.
    ث*- تولفر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية.

    6- تتمثل أول وثيقة يفحصها عضو المراجعة الخارجية للمؤسسة في:
    أ*- رؤية المؤسسة و رسالتها.
    ب*- ملفات الانجاز.
    ت*- ملف المؤسسة للاعتماد.
    ث*- سجلات الموارد البشرية و المادية.
    7- زارت فرق مراجعة من جهات متعددة مؤسسات مختلفة اى المؤسسات الموضحة بالجدول قد زارها فريق مراجعة خارجية؟
    أ*- الجامعة.
    ب*- المديرية.
    ت*- الوزارة.
    ث*- هيئة الاعتماد.
    16.قابل مراجع احد المعلمين وسأله عن كيفية التعامل مع الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة انفعل المعلم و قال: أنا لست في موضع امتحان فكيف يتصرف المراجع؟
    ج*- أ- يوصى بمحاسبية هذا المعلم.
    ح*- ب- يتركه و يبحث عن معلم غيره.
    خ*- ت- يشرح له أهداف المراجعة.
    د*- يوجه اللوم للمدير لعدم إعلانه للزيارة.
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  8. #458
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    1- إذا كنت بصدد إجراء مقابلة جماعية مع أولياء الأمور و سؤالهم عن رضائهم عن معلمي المؤسسة أي مما يلي يعد من أفضل الأسئلة الموجهة إليهم؟
    أ*- هل يتقبل معلمي المدرسة اقتراحكم في تعلم أبنائكم؟
    ب*- هل يتقبل المعلم (س) اقتراحكم في تعلم أبنائكم؟
    ت*- هل يتقبل المعلم (س) الذي يدرس للصف (ع) اقتراحكم في تعلم أبنائكم؟
    ث*- هل يتقبل المعلم (س) الذي يدرس مادة (ص) للصف(ع) اقتراحكم في تعلم أبنائكم؟
    2- أي العمليات الآتية تعد مصدرا للحصول على المعلومات الكيفية؟
    أ*- فحص عدد الدورات التدريبية للمعلمين.
    ب*- تحليل رؤية المؤسسة و رسالتها.
    ت*- تحليل درجات الطلاب في الامتحان.
    ث*- تحديد عدد أجهزة الكمبيوتر بالمدرسة.
    3- أثناء المراجعة الخارجية لإحدى المؤسسات وجدت أن هذه المؤسسة تستوفى معايير الجودة و الاعتماد بالمستوى المنشود فانك:
    أ*- تكتب تقرير بذلك و ترفعه لرئيس فريق المراجعة.
    ب*- تعلن عن منح الاعتماد لهذه المؤسسة للعاملين بها.
    ت*- توصى بمنح شهادات تقدير للعاملين بالمؤسسة.
    ث*- تكتب تقرير بذلك للمسؤليين بالإدارة و المديرية.
    4- يتأكد رئيس فريق المراجعة الخارجية عن صدق عمليات المراجعة عن طريق:
    أ*- تدوير إجراءات المراجعة بين أعضاء الفريق.
    ب*- اختبار عينات عشوائية من أعمال المراجعين.
    ت*- تطبيق استبيان يقيس صدق العمل على المراجعين.
    ث*- مشاركة المراجعين في أداء أعمالهم بالمؤسسة.
    5- أفضل أسلوب لتقييم مهارات الحاسب الآلي لدى معلمي المدرسة يتمثل في استخدام:
    أ*- المقابلة الجماعية.
    ب*- فحص الوثائق.
    ت*- الاستبيان.
    ث*- الملاحظة.
    6- أثناء فحص ملف الاعتماد وجد فريق المراجعين أن المؤسسة قد استخدمت أدواتها الخاصة في تقييم المعايير و المؤشرات و لم تستخدم أدوات التقييم الذاتي للهيئة فكيف يتصرف الفريق؟
    أ*- يرفض الزيارة الميدانية للمؤسسة.
    ب*- يؤجل الزيارة حتى تغير المدرسة أدواتها.
    ت*- يستكمل الإجراءات على نحو طبيعي.
    ث*- يستشير الهيئة في اتخاذ القرار السديد.
    7- أثناء فحص مراجع لرؤية المؤسسة ورسالتها وجد اهتمام كبير باكتشاف الموهبة و رعايتها فإن أفضل طريقة يتأكد بها من تفعيل هذه الرؤية و الرسالة هي:
    أ*- فحص الفصول الدراسية الخاصة بالموهوبين.
    ب*- عقد مقابلات مع معلمي المؤسسة و قيادتها.
    ت*- متابعة نتائج تنفيذ البرامج الاثرائية لرعاية الموهبة.
    ث*- فحص الاختبارات الخاصة باكتشاف الموهبة.
    8- إذا كان متوسط ثلاثة درجات هو (ل) و كانت إحدى هذه الدرجات هي (س) و الثانية (ص) فما هي الدرجة الثالثة؟
    أ*- (3ل) – (س) – (ص).
    ب*- (ل) – (س)- (ص)
    ت*- (س) (ص) – (ل)
    ث*- (س) (ص) – (ل/3).
    9- أثناء فحص مراجع لملف إحدى المدارس وجد أن المدرسة تمتلك عددا كبيرا من أجهزة الكمبيوتر و بها عدد جيد من اخصائى هذه الأجهزة فان أفضل طريقة يتحقق بها من تفعيل هذه الأجهزة في العملية التعليمية هي:
    أ*- عقد مقابلة بشأن كيفية توظيف المعلمين لها.
    ب*- اختبار مهارات طلاب المدرسة فى استخدامها.
    ت*- تطبيق استبيان على أعضاء المدرسة حول كيفية تفعيلها.
    ث*- استخدام قائمة فحص جودة هذه الأجهزة.
    كتب مراجع في تقريره: تتمتع الاختبارات التي أعدها معلمي المدرسة بالصدق و يتوافر بها شروط إعداد
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  9. #459
    عضو مؤسس الصورة الرمزية الموافي الإمام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القيصرية/المحلة الكبرى/غربية
    المشاركات
    8,538
    1-كتب مراجع في تقريره: تتمتع الاختبارات التي أعدها معلمي المدرسة بالصدق و يتوافر بها شروط إعداد الاختبار و السؤال الجيد يحتمل أن هذا المراجع قد استخدم أسلوب:
    أ*- الملاحظة المقصودة.
    ب*- فحص و تحليل الوثائق.
    ت*- إجراء المقابلات.
    ث*- تطبيق الاختبارات.
    2- تتمثل الموضوعية في إجراء المقابلات الشخصية في:
    أ*- ثبات النتائج بغض النظر عن القائم بها.
    ب*- درجة تعمق الأسئلة المستخدمة.
    ت*- شمول كافة الأسئلة لأهداف المقابلة.
    ث*- إعلان إجراءات المقابلة.
    3- شكلت مديرية تعليمية فرقا لمراجعة جميع مدارس المحافظة في ضوء معايير الجودة و الاعتماد فإذا كنت عضوا في هذه الفرق فان ما تقوم به يعتبر:
    أ*- تقويم تجميعى.
    ب*- مراجعة داخلية.
    ت*- تقويم ذاتى.
    ث*- مراجعة خارجية.
    4- أي مما يلي يأتى بعد تسديد رسوم الاعتماد مباشرة؟
    أ*- تقديم المؤسسة ملف الاعتماد للهيئة.
    ب*- تشكيل فريق المراجعة الخارجية.
    ت*- تزويد المؤسسة بالنماذج المطلوب استيفائها.
    ث*- الزيارة التنسيقية لرئيس الفريق.
    5- يناقش فريق المراجعة الصورة الأولية للتقرير الخارجي للاعتماد بعد:
    أ*- اليوم الأول للزيارة.
    ب*- اليوم الثانى للزيارة.
    ت*- انتهاء الأعمال في اليوم الأخير للزيارة.
    ث*- الزيارة ووصولهم إلى مقر الهيئة.
    6- إذا وجد فريق المراجعة قصورا في بعض البيانات التي يحتويها ملف الاعتماد فانه يتم:
    أ*- استيفائها أثناء الزيارة التنسيقية.
    ب*- موافاتها بواسطة مندوب من المؤسسة.
    ت*- استيفاء ذلك بالاتصال المباشر بالمؤسسة.
    ث*- استشارة الهيئة في وضع المؤسسة.
    7- أثناء فحص ملف الاعتماد وجد فريق المراجعين أن المؤسسة أقرت أن مستوى أداء معلمي اللغة العربية ممتازا في حين وجد الفريق أن نسبة غير قليلة من الطلاب يعانون من صعوبات تعلم اللغة فان أفضل الشواهد اللازمة لحسم هذا التناقض أثناء الزيارة هو:
    أ*- نسبة المعلمين المسؤليين عن علاج صعوبات التعلم.
    ب*- السياق الاجتماعي و الثقافي لطلاب المدرسة.
    ت*- نسبة معلمي اللغة العربية إلى طلاب المدرسة.
    ث*- برامج تدريب المعلمين على كيفية علاج صعوبات التعلم.
    8- اى مما يلي يمثل نقطة بداية لتقويم المراجع لإصدار حكم على مستوى أداء المؤسسة؟
    أ*- المجال.
    ب*- المعيار.
    ت*- المؤشر.
    ث*- الممارسة.
    جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
    yes we act
    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
    اللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
    مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغالية
    الموافي الإمام الموافي
    مدرس أول رياضيات

  10. #460

    شكرا اعضاء المنتدى وبرجاء الرد

    ممكن توضيح مايلى ولكم جزيل الشكر منى
    ايهما تفضل التقدير الكمى او الكيفى وما هى المعايير التى تعتمد على التقييم الكيفى
    كيف يمكن التاكد من فعالية وحدة ضمان الجودة
    اهم 3 اشياء توضح فعالية وحدة ضمان الجودة


صفحة 46 من 52 الأولىالأولى ... 364445464748 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اليوم الاول - دورة المراجعة الخارجية
    بواسطة د.أيمن المرسي في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 25-04-2012, 07:41 PM
  2. المراجعة الخارجية
    بواسطة مى محمد عبد اللطيف في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-03-2011, 07:16 AM
  3. المراجعة الخارجية
    بواسطة تامر محمد الباز في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-03-2011, 08:25 PM
  4. المراجعة الخارجية
    بواسطة مى محمد عبد اللطيف في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-02-2011, 05:13 PM
  5. المراجعة الخارجية بعد الثورة
    بواسطة متولى حامد درويش في المنتدى المراجعون الخارجيون (التعليم قبل الجامعي)
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-02-2011, 11:36 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
مُنتديَات الجَودة العَرَبيّة
أكاديمية الجودة تعود إليكم في شكل جديد وإسم جديد
منتديات الجودة العربية - www.arquality.com - ملتقى خبراء الجودة في الوطن العربي
إنضم إلينا