جزاك الله خيرا
موافق الرأى معك يجب ان يكون فى كل فريق متخصص مناهج وطرق تدريس
الاخوة الاعزاء الاستاذ سلامه والاستاذ عرفه شكرا لمشاركتكم بالموضوع واعتقد انه فعلا ينقصنا أشياء كثيرة مثل
1- مطابقة الاختبارات في سنوات النقل والشهادات للمعايير حتى تميز بين جميع الفئات
2- يجب نشر ثقافة الاختلاف في الفروق الفردية بين الطلاب وأن يعرف المجتمع أن هناك فروق بين الابناء ولايمكن أن يكون الجميع حاصلين على 100% في الاختبارات
3- إعادة النظر في شعار التميز للجميع أو تعديله
4- الكل يسعى للتميز وليس بالضرورة أن نتميز جميعنا في مجال واحد في الحياة والا اختفت المجالات والمهن الاخرى وعلينا تقبل امكانياتنا التي وهبها الله لنا
وشكرا للجميع والمجتمع في حاجة الى ثورة فعلا
من الواقع
كما تفضل الأخ القدير / أبو هشيمة
قائلا :
كثير من المدارس تأتي باختبارات أقل من المتوسط وايضا لا مانع من مساعدة الطلاب في اللجان والتصحيح وبذلك تحقق نسبة ال 65% واكثر
والمدارس التي تأتي باختبارات حقيقية مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية معالجديه التامة في الملاحظة والتصحيح لاتحقق هذه النسبة وبذلك لايتماعتمادها.. هذا من الواقع فعلا .
اقتراح :
بزيادة عدد أفراد فريق المراجعة الخارجية و توظف فى الإشراف والمتابعة والملاحظة لعملية اجراء اختبارات حقيقية ( في الموادالدراسية الأساسية كلها طبقا للمرحلة ) وهذه الاختبارات طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية وتقيس جميع المستويات ولكنها فى صياغة وآلية تسمح باجرائها فى ظروف زمنية مناسبة لزيارة فريق المراجعة عند زيارته للمدارس وتشمل :
المعلومات العامة / محتوى وأهداف المقرر / مخرجات التعلم المستهدفة ( المعرفة والفهم والمهارات الذهنية والمهارات العملية والمهنية المكتسبة والعامة) طرق التعليم والتعلم / طرق التقييم / استعانة المتعلم بالمراجع المعينة على العملية التعليمية مثل :
الكتب الدراسية المقررة والكتب المساعدة والمجلات التعليمية ومواقع الانترنت والندوات التعليمية والمعامل والمعدات الالكترونية :الحاسب والبرمجيات ...
نعلم أن التخصصات الدراسية الأساسية متوافرة فى كافة المراجعين وعلى ذلك عند توزيع المهام يتم ايضا توزيع مهام وضع الامتحان بآلياته المتفق عليها .
حل آخر :
يتم إعداد اختبارات بالمواصفات الفنية وتوظف أثناء الزيارة كما يحدث في اختبار القراءة والكتابة التي يقوم بها فريق المراجعة .
شكرا لعرض هذا الموضوع قضية تستحق الطرح والمناقشة .
والله الموفق .
الاخت العزيزه الفاضلة / فاطمه محمود
شكرا لمرورك واضافاتك للموضوع ونتمنى جميعا أن نصل الى جودة حقيقية ملموسة
يشعر بها الشارع المصري أن هناك فرق بين المدرسة المعتمدة والمدرسة التي لم تحصل على الاعتماد
حتى هذه اللحظة اتحدث بصفتي ولي امر أو احد أفراد المجتمع
ارجو أن يوضح لي أحد الزملاء الفرق بين الطالب والمعلم في مدرسة معتمدة عن الطالب والمعلم في مدرسة تقدمت للاعتماد ولم تحصل عليه
وشكرا لمساهمة كل الزملاء الافاضل
حوار فعال بناء ينم علي وعي المشاركين
بارك الله لكم
وزادكم علما وحكمة
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
شكرا للجميع ولكن سؤال يجب طرحة
هل كلنا مستعدون لقبول نتيجة الامتحانات حتى لو كانت 20% في اي صف او شهادة محلية او ثانوي عام او فني دون دون المحاسبة عليها حتى لايحاول الجميع الهروب برفع النتيجة بأي صورة مشروعة وغير مشروعة
اذا قبلنا ذلك فسيعرف الجميع ان عليه ان يبذل جهدا اكبر في الاعوام التالية لتحقيق نتائج حقيقية
جندي متطوع لنشر ثقافة جودة التعليم
yes we act
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولياللهم زدني علما وقلبا حافظا ولسانا ذاكرا وحكمة منك وسترا في الدنيا والآخرة وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
مع خالص حبى واحترامى واعتزازى بصداقتكم الغاليةالموافي الإمام الموافي
مدرس أول رياضيات
مواقع النشر (المفضلة)